نوروز لتغير الزيوت وغسيل السيارات ضد احتكار أسعار

قامشلو – تهدف مغسلة نوروز الكائنة في مدينة عامودا الى  خدمة المنطقة بشكل عام و جميع المؤسسات الادارة الذاتية الديمقراطية ومساعدتها على توفير الزيوت اللازمة لمواصلاتها . .

نشأت مغسلة نوروز بمدينة عامودا التابعة لمقاطعة قامشلو منذ أربعة أشهر وهي جمعية تعاونية بمشاركة عشرة أعضاء وهي تابعة لمؤسسة عوائل الشهداء, ودعم من مركز اتحاد التعاونيات .

يعمل في المغسلة إداري ومحاسب وثلاثة عمال لتغيير الزيوت و غسل السيارات والجميع في المغسلة يتعاونون بالعمل فيما بينهم .

تحتوي المغسلة  على كل ما يحتاجه المواطن لسيارته من جميع أنواع الزيو ت اللازمة للمواصلات, شحم , مصافي , فلتر ومانع تجمد.

كما تقوم شركة نوروز في قامشلو بدعم المغسلة والتي تقدم مواد المغسلة جميعها, وبالاضافة الى مبلغ مالي بقيمة مليون ليرة سورية, وعملت الجمعية في شهرها الأول حيث بلغت قيمة فائدتها 135 الف ليرة سورية وفي الشهر الثاني بلغ 235 الف ليرة والشهر الثالث 280 الف ليرة سورية .

تهدف مغسلة نوروز الى توسيع مشروعها والعمل بجهد أكثر لذا يطلب من مركز الاتحاد و مؤسسة عوائل الشهداء دعم الجمعية بقرض وذلك لتسديد الديون الباقية على الجمعية, كما يطلب من المؤسسات في المنطقة بقصد المغسلة أكثر من الأسواق لتجنب احتكار الأسعار وإنتاج فوائد أكثر للجمعية.

وضع المنطقة بالنسبة لعمل المغسلة جيد جداً حيث يلجأ المواطن في المنطقة الى المغسلة اكثر من قصده الى السوق كون المغسلة تنافس أسعار مغاسل السيارات في السوق والفرق كبير جدا بينهم علماً بأن مغسلة نوروز تحتوي على أجود أنواع الزيوت المطلوبة للسيارات منها الزيت الألماني الأصلي.

 

 ( كيندا نوح / ج )

المركز الإعلامي للاقتصاد

2018-11-18

 

التعليقات متوقفه