منطقة الشدادي تشهد فيضان غير متوقع ووقوع ضحايا

الحسكة – شهدت منطقة الشدادي هطولات غزيرة للامطار يوم أمس، مما أدى الى حدوث فيضان غير متوقع وانجراف أشخاص بالسيول ووقوع ضحايا ووفيات بحسب شهود عيان في المنطقة، وتأخير عملية الزراعة لأسبوع أو أكثر بعد أن عمل المزارعين على حراثة أرضهم.

ومع هطول أمطار غزيرة في الأيام الأخيرة، شهدتها إقليم الجزيرة ومنطقة الشدادي على وجه الخصوص، الأمر الذي أدى إلى حدوث فيضان غير متوقع، الأمر الذي أدى إلى انجراف أشخاص بالسيول وغرق المنازل، فأسفر عنه وقوع ضحايا سيول جارفة ووفيات بحسب شهود عيان من أهالي المنطقة وما زالت اسماء وعدد الضحايا غير معروف .

وكانت القرى والأحياء المنخفضة في منطقة الشدادي قد شهدت فياضاً غير عادي كقرية التوسعية، الحي الشمالي، الجسر، المحلق والقرى القريبة من قرية أم زر، وعلى أثرها تم نقل الأشخاص الذين جرفتهم  السيول إلى المستوصف الشدادي.

وتداركت بلدية الشعب في منطقة الشدادي حدوث الفيضان، وقامت بفتح فوهات الصرف الصحي، الأمر الذي ساعد على انخفاض نسبة الفيضان والسيول الجارفة.

ومن جهة أخرى فقد أثر حدوث الفيضان في منطقة الشدادي على تأخير عملية الزراعة لأسبوع أو أكثر، ولم يخفي بعض المزارعين في منطقة الشدادي تخوفهم من تأخير عملية الزراعة لديهم إذ ما بقيت الأمطار على حالها واستمرارها في الهطول.

وفور الحصول على اسماء وعدد الضحايا سيتم نشرها على الموقع الرسمي للاقتصاد المجتمعي .

( ثامر العزاوي/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-11-06

 

التعليقات متوقفه