معمل البلاستيك يهدف للاكتفاء ذاتياً بمادة البلاستيك

الحسكة – بهدف إنعاش المنطقة اقتصادياً واكتفائها ذاتياً بمادة البلاستيك , ونظراُ لعدم وجود معامل بلاستيك في المنطقة ، قدمت لجنة الاقتصاد في مجلس بلدة تل طويل مشروع معمل بلاستيك في قرية خربة إلياس.

قدمت لجنة الاقتصاد  في مجلس بلدة تل طويل مشروع معمل بلاستيك ، وبحسب الدراسة الأولية للمشروع فأن الكلفة الإجمالية لمعمل البلاستيك تتراوح بين  15 و 20 مليون ل.س.

حيث تستفيد أكثر من 51 عائلة مساهمة في المشروع وتعود فائدته أيضاً في تشغيل أيدي عاملة والقضاء على البطالة في بلدة تل طويل.

وفي لقاء أشار فيه عضو لجنة الاقتصاد في مجلس بلدة تل طويل محمد عبداللطيف زوبع بأن العمل يحتاج مكنات تصنيع بالإضافة إلى مواد البلاستيك، حيث يصنع المعمل أدوات منزلية ، أطباق وأكواب استعمال مرة واحدة، أكياس.

وأضاف زوبع بأنه بعد تفعيل المعمل يمكن تغطية مدينة الحسكة وريفها بأكمله من مواد المنزلية البلاستيكية كخطوة أولية، فيما بعد يمكن تغطية منطقة أوسع بمواد البلاستيكية.

وأكد عضو لجنة الاقتصاد لمجلس تل طويل محمد عبد اللطيف الزوبع في نهاية حديثه بأن المعمل يهدف بالدرجة الأولى إلى تشغيل أكبر قدر ممكن من الأيدي العاملة والاكتفاء ذاتياً بمادة البلاستيك، والتشارك فيما بين الأهالي لتحسين مستوى الاقتصاد في المنطقة.

(ثامر العزاوي/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-09-02

 

التعليقات متوقفه