للمرة الأولى توزيع البذار في مركده

الحسكة – عملت اللجنة الزراعية والثروة الحيوانية في مدينة الحسكة بالتنسيق مع الوحدة الإرشادية في بلدة مركدة بتوزيع بذار محصول القمح للمرة الأولى على المزارعين في مركده بنوعه الطري.

ومع بدء اللجنة الزراعية والثروة الحيوانية في مدينة الحسكة بتوزيع بذار القمح على المزارعين في مدينة الحسكة وريفها، وزعت اللجنة الزراعية والثروة الحيوانية في مدينة الحسكة بذار القمح على مزارعين بلدة مركده بالتنسيق مع الوحدة الإرشادية فيها.

وفي هذ الخصوص أشار الرئيس المشترك للجنة الزراعة في الوحدة الإرشادية لبلدة مركده بشير إبراهيم عبد بأنه تم توزيع 130 طن بذار القمح بنوعه الطري للمزارعين على سرير نهر الخابور،  وذلك وفق ما تم وضع في المخطط التنظيمي لعام 2018/2019 25 كغ للدونم الواحد.

وتابع عبد بأنه تم توزيع البذار على بعض الجمعيات الزراعية في البلدة كجمعية زيانات، شمساني والدشيشية في حين تستكمل عملية توزيع البذار على باقي الجمعيات الزراعية في المنطقة.

كما أوضح الرئيس المشترك للجنة الزراعة في الوحدة الإرشادية لبلدة مركده بشير إبراهيم عبد بأن المزارعين مستبشرين بتأمين اللجنة الزراعية والثروة الحيوانية بذار القمح، خلافاً عن الطريقة التي كانت تؤمن بها البذار قبل تحرير بلدة مركده، وأردف بالقول ” عانى المزارعين  لسنوات عدة في ظل تواجد مرتزقة داعش في المنطقة وصعوبة تأمين بذار المحاصيل الصيفية والشتوية، وممارساتها الغير شرعية بحق الأهالي على جميع الأصعدة”.

ومن جهته عبر المزارع جمال الدين عبدالله عن سروره في تأمين البذار بطريقة سهلة بعيدة عن العقبات التي كانت تواجه المزارعين في عهد مرتزقة داعش.

( ثامر العزاوي/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-11-23

التعليقات متوقفه