لجنة الزراعة في الهول تزرع أرضها الخاص بها

الحسكة – زرعت لجنة الزراعة ببلدة الهول أرضها في قرية الخريسية بمساحة 5500 دونم، بمحصول الشعير للموسم الزراعي الجديد 2018-2019.

ومع بدء المزارعين بزراعة أراضيهم للموسم الشتوي الجديد 2018-2019، زرعت لجنة الزراعة لبلدة الهول أرضها الزراعية في قرية الخريسية، التي تبلغ مساحتها 5500 دونم بمحصول الشعير ، بعد تقليبها الأرض بشكل جيد.

وفي هذا السياق أشار الرئيس المشتركة للجنة الزراعة في بلدة الهول عمار الجندي بأنه تم جلب الجرارات من لجنة الزراعة في مدينة الحسكة بهدف تقليب وحراثة الأرض وتجهيزها للزراعة، وتابع  الجندي بأن بعد زراعة الأرض يتم الإشراف والكشف عن المحصول بشكل دوري لتجنب الآفات التي تصيب الزراعة ومعالجتها في مراحلها المبكرة إذ ما تم الكشف عنه.

في حين أوضح  الجندي بأنه تم زراعة الأرض ذاتها الموسم المنصرم، إلا أن المناخ والجفاف أثر سلباً على الزراعة في المنطقة ولم يعطي إنتاجاً جيداً، مما أدى إلى فشل الزراعة وتضرر المحاصيل على وجه العموم.

وأضاف الرئيس المشترك للجنة الزراعة في بلدة الهول عمار الجندي بأن اللجنة تعمل على إيجاد شخصين يعملون على حراسة الأرض ورعايتها، وأردف قائلاً ” انبت محصول الشعير بعد هطول الأمطار مبدئياً بشكل جيد، ونأمل أن يكون هذا العام خلاف العام المنصرم بإنتاج المحاصيل في الشمال السوري”.

( ثامر العزاوي/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-11-14

التعليقات متوقفه