فرن كرزيرو الحجري وقدرته على تأمين حاجة أهالي القرية من الخبز

ديرك_ نظراً لحاجة أهالي بلدة كرزيرو التابعة لمنطقة ديرك بمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة إلى فرن لسد حاجات الأهالي من الخبز قاموا بفتح فرن بعد إغلاقها لعدة سنوات وتفعيلها لتخدم أهالي البلدة التي تتألف من 225 عائلة وذلك من خلال الجهود المبذولة من قبل لجنة الاقتصاد لبلدة خانا سري منطقة كوجرات.

عان أهالي قرية كرزيرو من مشكلة توفير الخبز نظراً لبعدها عن مدينة ديرك وصعوبة المواصلات قاموا بتفعيل فرن مغلق، وترميما لتدخل في الخدمة مجدداً وذلك بالتنسيق مع لجنة الاقتصاد التابعة لمجلس منطقة كوجرات لتخفف بذلك أزمة الطلب على خبز الفرن الأهالي.

يعمل في الفرن 5 عاملين من القرية نفسها موزعين على الأقسام الموكلة لكل واحد منهم ويخبزون في اليوم الواحد من 5 إلى 6 أكياس طحين حسب حاجة سكان ويفتح الفرن 3 مرات في اليوم ويتمتع الخبز المصنوع بجودة عالية ومذاق طيب ويباع الخبزة الواحدة بخمسون ليرة سورية.

يتم تأمين حاجة الأهالي من الخبز بفضل هذا الفرن إلى جانب فرن صغير أخر، وايضا يتم جلب الخبز الاَلي من ديرك للأهالي وذلك من خلال معتمد محدد من قبل الكومين إن تطلب الأمر لذلك.

وخلال جولة للجنة الاقتصاد في منطقة كوجرات لوحظ كياسة العمل والنوعية الجيدة للخبز وتطبيق جميع المعايير المطلوبة في العجنة الواحدة ولكن ظهر فيها مشكلة نقص العمال.

(سوزدا عبد الله / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-03-01

التعليقات متوقفه