عضوات لجنة الاقتصاد تخضعن لتدريبهن الخاص

الحسكة – تتلقين عضوات مؤسسة الاقتصاد تدريبهن الخاص، بهدف توعيتهن وبطلب منهن في تلقي دروس تخص المرأة ومن شأنها أن تطور فكرها.

وبهدف توعية عضوات الاقتصاد وبطلب منهن بتلقي تدريبهن الخاص مرة كل شهر، حيث كان عنوان التدريب في 30 الشهر الجاري تحت عنوان ” أهمية التدريب “، وتم القاء وشرح الدرس من قبل الإدارية في أكاديمية الاقتصاد المجتمعي كلستان جعفر عفرين أشارت خلالها إلى إمكانية تطوير دور المرأة بشكلها الأفضل من خلال التدريب.

وتابعت كلستان الشرح بإن الذهنية التي تربت وتدربت عليه المرأة والمجتمع خلال أعوام خلت جعلت منها كائن ضعيف يستهين بقدراته، فضلاً عن نسيان حقوقها واضمحلال دورها، وأردفت كلستان بالقول ” كما درب المجتمع المرأة في تقديم تنازلات لكيانها، يمكننا اليوم تدريب أنفسنا كنساء في الشمال السوري على استرداد تلك الحقوق المسلوبة”.

وأضافت كلستان بأن النساء على وجه العموم منذ عقود غابرة لم تستطيع التخلص من القيود التي حدت من دورها وكيانها، ولكن بعد ثورة روج آفا ومن خلال التدريب استطاعت المرأة في الشمال السوري إثبات وجودها على الصعيد الاجتماعي، اقتصادي، سياسي وعسكري.

وفي نهاية الدرس نوهت الإدارية في أكاديمية الاقتصاد المجتمعي كلستان جعفر عفرين بأنه على النساء أن يتحررن من الذهنية الذكورية، وحماية أنفسهن من السلطوية وذلك من خلال تدريب أنفسهن وإثبات وجودها في أسرتها أولاً ومجتمعها ثانياً.

(إحسان أحمد/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-10-02

التعليقات متوقفه