شعبة التموين في ديرك تستمر بجولاتها على المحال التجارية

0

 

ديرك – في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي أنهكت الشعب ، الذي وجد نفسه أمام الكثير من التحديات بدءا من الحروب للوصول إلى فيروس الكورونا  وما يزيد الطين بلة  وجود بعض التجار عديمي الضمائر الذين يستغلون الشعب الفقير في الأزمات وردا على ذلك  تقف لهم لجنة التموين بالمرصاد .

شعبة التموين في ديرك بمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة منذ مباشرة عملها الميداني في الأسواق وهي في حركة دائمة لتقف أمام هذه  الاحتكارات والاستغلال من قبل بعض التجار المستهترين وسد الطريق أمامهم .

من المعلوم مر يومان على حظر التجوال التي أعلنتها الإدارة الذاتية في مناطق شمال شرق سوريا ولوحظ بوضوح ارتفاع أسعار المواد بشكل خيالي من قبل أصحاب المحلات لهذا تقوم لجنة التموين بجولات ميدانية على الأسواق من أجل ضبط الأسعار وفق التعاميم الصادرة من هيئة الاقتصاد والزراعة .

خلال جولة للجنة التموين لهذا اليوم تم ضبط 5 مخالفات لخمس محلات وضبط 4 محاضر تلف لمواد منتهية الصلاحية التي احتوتها بعض المحلات منها ( جوز الهند ، ميلو ، بسكويت شوكولا وحليب ،مخلل ، طحينة ، بارفان ، فلفل أسود ، حنة ، فول مساعدات ، كعك …. إلخ ) ، وقيمة المخالفات الإجمالية 230500 ل.س

أكد الإداري في شعبة التموين لقمان حاج شمالي على أصحاب المحلات للتقيد بالأسعار التي صدرت من هيئة الاقتصاد وعدم التلاعب بها ، وزيادة نسب الأرباح لكل مادة بشكل يتوافق مع التعاميم الصادرة .

من جهتها أكدت الإدارية في لجنة التموين زينب عباس بأنهم مستمرون على هذا النحو من أجل ضبط الأسواق ومحاربة الاحتكار بشتى أصنافها والعمل بأمانة مطلقة .

والجدير بالذكر إن أعضاء شعبة التموين يجوبون الأسواق من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء .

(سوزدا عبدالله/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2020-03-24

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق