دعم المزارعين ضمن الخطة الشتوية بالطبقة

طبقة – تستمر مديرية الزراعة التابعة للجنة الاقتصاد في الطبقة بتوزيع البذار والأسمدة للفلاحين في المنطقة في ظل ازدياد معدلات هطول الأمطار التي ساهمت إلى حد كبير في تخفيض تكاليف الحراثة والري وغيرها على الفلاح.
قامت مديرية الزراعة مطلع شهر تشرين الأول الماضي بفتح باب الترخيص للمحصول الشتوي للخطة الزراعية 2018 – 2019 وأغلقته في الثالث من شهر تشرين الثاني الماضي وتم خلال هذه الفترة القيام بجولات من قِبل اللجان الزراعية التابعة لمديرية الزراعة على جميع دور الشعب والمجالس المحلية لإبلاغهم بالخطة الزراعية الشتوية.
وبعد استكمال التراخيص بانتهاء الموعد المحدد لها؛ وزعت مديرية الزراعة كميات من البذار والسماد على الفلاحين حسب رُخصهم. وبلغت الكميات الموزعة حسب الرئيس المشترك لمديرية الزراعة في الطبقة خالد العسكر ما يقارب الـ 755 طن من القمح بنوعيه القاسي والطري وعلى أكثر من دفعة في حين تجاوزت كمية السماد الترابي 280 طن واليوريا 117 طن ولا تزال كميات من السماد موجودة في مستودعات المديرية. وأشار خالد العسكر أن مديرية الزراعة بحاجة حالياً للكمية نفسها التي تم توزيعها تقريباً مؤكداً أنه سيتم تأمينها خلال الأيام القادمة.
ويذكر أن لجنة الاقتصاد في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة أصدرت في وقت سابق بياناً يهيب بالفلاحين في المنطقة الاستفادة من الظروف المناخية والأمطار الغزيرة لزراعة الأراضي بمحصول الشعير.

المصدر:وكالة انباء هاوار

2018-12-11

التعليقات متوقفه