حل جمعية هيف للمنظفات في مقاطعة قامشلو

قامشلو_ انتشرت فكرة الجمعيات التعاونية وانشائها منذ أربع سنوات تقريباً، وكانت مقاطعة قامشلو التي بادرت اولاً الى توسيع مفهوم الجمعيات من خلال قيام المراكز المختصة في هذا القطاع بعقد اجتماعات في النواحي والكومينات والقرى التابعة للمقاطعة، وعلى هذا النحو بادر المواطنون الى تشكيل الجمعيات وتمكنوا من القضاء على بعض تجار المواد الغذائية والصناعية والبنائية في البلد.

من بين الجمعيات التي استطاعت ان تتقدم بخطوات ناجحة وإيجابية في صناعة المواد المحلية جمعية هيف لصناعة المنظفات في قامشلو.

بدأ المشروع بالعمل منذ ثلاث سنوات تقريباً وساهم 14 عضو فيها بمبلغ قدرت قيمته 100 ألف ليرة سورية للسهم الواحد، تم تجهيز مكان للعمل لصناعة منظفات بجودة جيدة واستطاعت ان تنفذ هدف المشروع من خلال صناعة منظفات بحسب أساليب علمية وتحت ايادي عاملة حاصلة على اجازات في الكيمياء التطبيقية.

وبعد تدهر أوضاع الاقتصاد في مقاطعة قامشلو والتي أدت الى خلق مشاكل عديدة في كافة النواحي، تم انسحاب عدد من أعضاء الجمعية ومن بينهم المسؤول عن انتاج المادة الأساسية للمنظفات، تم عقد عدة اجتماعات مع أعضاء الجمعية لمناقشة الوضع الراهن لها، وتم الاتفاق على حلها.

(كيندا حمو / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-02-25

التعليقات متوقفه