حفر خندق لمحيط قرية المالحة في الشدادي

الحسكة – حفر مركز التعاونيات في منطقة الشدادي خندق بطول 8- 9 كم في محيط أحواض المالحة، لحمايتها من الفيضانات والسيول في فصل الشتاء.

وتجنباً لحدوث فيضان في أحواض الملح لقرية المالحة، عمل مركز التعاونيات في منطقة الشدادي على حفر خنادق بعمق متر ونصف المتر وطول من 9 إلى 10 كم حول أحواض الملح في قرية المالحة.

وخلال لقاء أشار الرئيس المشترك لمركز التعاونيات في منطقة الشدادي عزالدين  إبراهيم بأنه تم توقيع عقد مع بلدية الشعب في ناحية العريشة بغية تأمين حفارة لحفر الخندق حول محيط أحواض الملح، وذلك لحمايتها من الفيضانات والسيول في فصل الشتاء.

وأضاف إبراهيم بأن حفر الخندق في محيط الأحواض دامت مدته أسبوع كامل، في حين يعود فائدة حفر الخندق بعدم السماح لمياه الأمطار بالدخول إلى الأحواض كونها تؤخر عملية ترسيب مادة الملح، بالإضافة إلى أن مياه الأمطار غير مالحة كالمياه التي تكون الأحواض.

وأكد الرئيس المشترك لمركز التعاونيات في منطقة الشدادي بأن الأحواض يمكنها تغطية منطقة الشدادي والحسكة بأكملها بمادة الملح.

والجدير بالذكر أن أهالي قرية المالحة المتضررين من ملوحة الأرض فيها هم المساهمون في مشروع أحواض الملح تعويضاً لهم عن أضرار المنطقة الغير صالحة للزراعة.

( ثامر العزاوي/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-11-29

 

 

 

 

 

التعليقات متوقفه