توزيع 5500 طن  بذار القمح في سري كانيه الى آلان

سري كانيه – وزعت لجنة الإكثار والبذار في مدينة سري كانيه منذ بدء توزيع بذار القمح ولغاية اليوم 5500 طن على مزارعين مدينة سري كانيه وتل تمر.

وضمن استمرارية توزيع بذار القمح على المزارعين في مقاطعة الحسكة، وزعت لجنة الإكثار والبذار في تل تمر 5500 من البذار إلى الآن بنوعيه الطري والقاسي على مزارعين سري كانيه وتل تمر، وذلك بعد مراجعة المزارعين للمركز الزراعي الخاص بمنطقتهم، وقيامهم بترخيص للأرض والبئر.

حيث وزعت اللجنة 2000 طن من بذار القمح في مركزها الزراعي، ومن ثم توجهت لمنح البذار من مركز حبوب السفح مباشرة على المزارعين، نتيجة استهداف جيش الاحتلال التركي لمركز الإكثار والبذار في مدينة سري كانيه، ووصلت الكمية الموزعة من مركز السفح 3500 طن منذ بدء التوزيع في 12 من شهر تشرين الثاني المنصرم.

وبحسب عضو لجنة الإكثار والبذار في سري كانيه مهدي علي بأنه تجنباً لمتاجرة المزارعين بالبذار التي يتم منحهم من مركز حبوب السفح، تقوم اللجنة بدورها بالتأكد من زراعة القمح.

ونوه علي بأنه مراعاةً لظروف المزارعين وخسائرهم المادية التي نتجت عن إصابة المحاصيل بالآفات الزراعية، يتم توزيع القمح بسعر 160 ل. س للكيلو الواحد رغم تكلفة كيلو بذار القمح 210 ل.س.

وأوضح عضو لجنة الإكثار والبذار مهدي علي بأنه يتم العمل في الفترة الحالية ساعات أكثر بغية تسهيل عملية توزيع البذار وعدم عرقلة أمور المزارعين وخاصة إن كانوا من خارج المدينة.

( إحسان أحمد/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-12-06

 

التعليقات متوقفه