تنفيذ مشروعين في تل طويل

الحسكة – تحت شعار ” المال مقابل العمل “, نسقت منظمة اي ار سي IRC مع  لجنة الاقتصاد في مجلس تل طويل، لتنفيذ مشروعي تنظيف قناة الري الواصلة بين  السد الشرقي والسد الجنوبي، ومكافحة الباذنجان البري.

وبحسب مخطط بلدة صفيا نسقت  منظمة ” شارل” مع لجنة الاقتصاد في مجلس تل تطويل لبلدة صفيا، تنفيذ مشروع تنظيف قناة الري التي يلبغ طولها 36 كيلو متر الواصلة بين السد الشرقي لمدينة الحسكة والسد الجنوبي لناحية العريشة.

وتحت شعار ” المال مقابل العمل ” شغّلت منظمة اي ار سي IRC بالتنسيق مع لجنة الاقتصاد لمجلس تل طويل 150 عامل من العوائل الفقيرة في المنطقة، حيث بلغ أجر كل عامل 70 ألف ل.س عن 20 يوم، وواصل تنفيذ المشروع عمله إلى  120 يوم .

في حين تم اختيار 150 عامل آخر لتنفيذ مشروع مكافحة الباذنجان البري بنفس الأجور والمدة الزمنية، وبحسب عضو لجنة الاقتصاد لمجلس تل طويل محمد عبداللطيف الزوبع بأن الموافقة على المشروع جاءت حسب المبادئ الذي نص عليه تنفيذ المشروعين، كونه يخدم المنطقة وأردف قائلاً ” يهدف المشروعين التي جاءت الموافقة عليه، إلى تشغيل أبناء قرية تل طويل دون المستوى المعيشي والعاطلين عن العمل من جهة، وخدمة المنطقة من جهة أخرى”.

( إحسان أحمد/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-11-10

التعليقات متوقفه