انعقاد الاجتماع التأسيسي الأول لمربي الثروة الحيوانية في الحسكة

عقد اتحاد مربي الثروة الحيوانية في  الحسكة اجتماعه التأسيسي الأول في مركز الخابور للثقافة والفن، بهدف وضع خطط وبرامج لتطوير الاقتصاد والثروة الحيوانية، وانتخاب إدارة مجلس الثروة الحيوانية للخطوط والنواحي التابعة لمقاطعة الحسكة في اقليم الجزيرة .

وتحت شعار ” نحن مربي الثروة الحيوانية باتحادنا وتنظيمنا سنزداد قوة للبناء وإدارة اقتصادنا بأنفسنا”، عقد اتحاد مربي الثروة الحيوانية في مدينة الحسكة اجتماعها التأسيسي الأول، بحضور الأعضاء الخطوط والنواحي لمجالس الثروة الحيوانية التابعة لمدينة الحسكة.

حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم رحبت الناطقة باسم مؤسسة الاقتصاد في الحسكة مروه الأحمد بالحضور، في حين نوهت بإن انعقاد الاجتماع جاء على أساس تعزيز سياسة الاقتصاد، والمشاريع الاستراتيجية الهامة في شمال سوريا.

ومن جهته أشار الإداري في اللجنة الزراعية هوزان عبدو في اعتماد الاقتصاد على عدة ركائز وأسس ” زراعة، صناعة، تجارة ، ثروة حيوانية”، وعلى هذا الأساس يتوجب التماسك والتنظيم  الاقتصاد المجتمعي الذي يعتمد على كافة الشرائح الاجتماعية والمؤسساتية”.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب للنقاش والاستفسار، وطرح الأسئلة والمشكلات التي تعترض قطاع الثروة الحيوانية وحلها، ومن ثم تم انتخاب إدارة مجلس الثروة الحيوانية للخطوط والنواحي التابعة لمقاطعة الحسكة .

(إ.أ/ج)

المكتب الاعلامي لهيئة الاقتصاد 

2018-4-28

التعليقات متوقفه