اللجنة الاقتصادية في ديرك تعقد اجتماعها الشهري

ديرك – اجتمعت اليوم اللجنة الاقتصادية في ديرك بمقاطعة قامشلو قي إقليم الجزيرة مع المؤسسات والمراكز الاقتصادية التابعة لها بهدف استلام تقاريرهم عن مجمل الأعمال التي قاموا بها خلال الشهر .

حضر الاجتماع المركز الزراعية ،دار الجمعيات ، لجان الاقتصاد في بلدتي عند ديوار وقره جوخ ، الغرفة الصناعية واقتصاد المرأة  بدأ الاجتماع بالوقوف لدقيقة صمت من بعدها تحدث عضو لجنة الاقتصاد لناحية ديرك عن الوضع السياسي تناول فيها عن ممارسات وإرهاب الدولة التركية بحق شعبنا الكردي واختراقها للأمان والسلام في منطقتنا .

بعد ذلك تم قراءة التقارير من قبل المراكز حيث تناول تقرير لجان الاقتصاد في البلدات (قره جوخ ،عند ديوار ) قيامهم بزيارة القرى المحيطة واستلام طلباتهم المتعلقة  بترميم الطرقات وفتح الأفران وحفر أبار المياه وتناول تقرير الغرفة الصناعية 3 جولات على الغربال ومعامل البلوك ونقد على البلدية لعدم التزامها بإنهاء مستلزمات المحلات الصناعية في المدينة الصناعية .

وأيضا قرأ تقرير المركز الزراعي تتضمن الوضع الزراعي على إنه جيد في هذه السنة بسبب هطول الأمطار المبكرة وزراعة 9000 دونم من الأراضي الزراعي وقيام لجانها بجولات على الصيدليات والأراضي الزراعية .

وانتهى الاجتماع بالنقد والنقد الذاتي وقيام الديوان بالأجوبة على أسئلة المراكز .

(سوزدا عبدالله/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-11-22   

 

التعليقات متوقفه