الاستمرار في توزيع بذار القمح على الفلاحين

ديرك – تستمر لجنة إكثار وتطوير البذار التابعة للجنة الزراعة والثروة الحيوانية في ديرك  بمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة بتوزيع البذار على الفلاحين في منطقة ديرك يوميا حسب جدول الدور المنظم لهم من قبل اللجنة الزراعية .

وزعت اللجنة ابتداء من الثاني والعشرون من الشهر التاسع وحتى الاَن قرابة 5000 طن على المزارعين وبعد الطلب المتزايد على البذار ونفاذ الكمية الموجودة لدى المؤسسة بدأت المؤسسة بتجهيز كميات من البذار وهذا ما أوضحه الإداري في لجنة إكثار وتطوير شيرزاد أحمد قائلا ” قمنا بتوزيع 5000 طن من البذار على الفلاحين وبعد تزايد الطلب ونفاذ الكمية الموجودة لدينا قمنا بتجهيز كميات من البذار ووضع 5 غرابيل في الخدمة تغربل 100 طن  يوميا ونقوم بتعقيمه لتوزيعه على المزارعين وسيستمر التوزيع حتى الإنتهاء من جميع الأدوار المنظمة لدى المؤسسة .

وأضاف شيرزاد بأنه يتم توزيع البذار ذات نقاوة صنفية وضمن مراحل إكثار البذار على أراضي اللجنة الزراعية والجمعيات لاعتمادها كبذار للسنة القادمة لموسم 2018 -2019 .

وايضا تم توزيع البذار على المتعاقدين مع مؤسسة إكثار البذار وسيتم الإشراف عليها من قبل اللجنة في مرحلة الزراعة حتى عملية الحصاد والبالغ عددها 22 عقد زراعي .

وقد أشاد الفلاح عبد القادر قاسم أحد مزارعي مدينة ديرك على السعر الجيد للبذار والمعاملة الحسنة لدى استلام القمح .

(سوزدا عبدالله/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-11-13

 

التعليقات متوقفه