افتتاح وحدة إرشادية في الدشيشة

الحسكة – افتتحت لجنة الزراعة في مدينة الحسكة وحدة إرشادية في منطقة الدشيشة التابعة لمنطقة الشدادي المحررة مؤخراً من إرهاب داعش، وذلك خلال اجتماع .

وبدعوة من الأهالي في منطقة الدشيشة المحررة مؤخراً من رجس داعش لتنظيمها زراعياً وتشكيل الوحدة الإرشادية والمباشرة بالعمل الزراعي، اجتمعت لجنة الزراعة والثروة الحيوانية مع الفلاحين ومربي الثروة الحيوانية في قرية تل الجاير التابعة لمنطقة الدشيشة، لافتتاح وحدة إرشادية فيها.

وبعد الوقوف دقيقة صمت تحدث عضو لجنة المراقبة التابعة للجنة الزراعة سليمان سليمان بأنه يتوجب تنظيم المنطقة من جميع النواحي كتشكيل كومين .

وتابع سليمان بأن الكومين يعلب دوراً أساسياً في تسيير عمل الوحدة الإرشادية، وأردف بالقول ” توجد دراسة لافتتاح وحدة إرشادية في منطقة الدشيشة، إلا أن تحريرها من أيدي داعش ليس من بعيد يتطلب تنظيم المنطقة بشكل كامل”.

وانهى عضو لجنة المراقبة التابعة للجنة الزراعة سليمان سليمان حديثه بأنه بناء على طلب الأهالي عقدنا اجتماع اللجنة مع الأهالي في الدشيشة للتعرف على مشاكل ومطالب الفلاحين وتنظيمهم ضمن اتحاد الفلاحين وبالتالي يتم منحهم مخصصاتهم من مستلزمات الزراعة عن طريقها، وتسيير العمل الزراعي والثروة الحيوانية فيها.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب  3 أعضاء من الفلاحين في الوحدة الإرشادية في قرية تل الجاير التابعة لمنطقة الدشيشة في الشدادي.

( ثامر العزاوي/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-11-26

التعليقات متوقفه