افتتاح فريد لأول سوق اقتصادي خاص بالمرأة

افتتح يوم امس سوق الببولة التجاري  بمدينة ديرك في اقليم الجزيرة وذلك خلال احتفالية شارك فيها المئات من نساء مدينة ديرك وممثلات من هيئة الاقتصاد في اقليم الجزيرة وممثلات عن مؤسسات المجتمع المدني لمدينة ديرك .

أشرف على افتتاح سوق الببولة اللجنة الاقتصادية الخاصة بالمرأة ليضاف إلى سلسلة من المشاريع والجمعيات التعاونية الخاصة بالمرأة .

قبيل البدء بالحفل تم الوقوف لدقيقة صمت من بعدها تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار وليدة البوطي قائلة ” الاقتصاد الحقيقي يتوقف على الاخلاق ومدى الكدح فيه المزخرف بلون المرأة التي كانت دائما السباقة في تطوير اقتصاد المجتمعي البعيد تماما عن شتى أنواع الاستغلال الممارس من قبل بعض التجار  حيث كانت الرأسمالية تهدف إلى تحويل الاقتصاد أداة لاستغلال المرأة والشعوب المضطهدة  .

وتابعت بوطي حديثها  ” بفضل فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان  احتلت المرأة مكانة هامة في ثورة روجافا ونظمت نفسها في الميادين السياسية والعسكرية وبهذا التنظيم استطاعت اليوم افتتاح هذا السوق الخاص بالمرأة وتدير من قبل المرأة وتكون جميع العاملات من النساء وبإنشاء هذا السوق فتحت المجال أمام العشرات من النساء للمشاركة فيه وكسر حاجز الخوف والانخراط بالاقتصاد المجتمعي .

بعد ذلك قدمت قسم المرأة الشابة لفرقة جودي التابعة لمركز دجلة للثقافة والفن سلسلة من الأغاني الفلكلورية .

تلا ذلك قص الشريط الأحمر وافتتاح السوق الذي يتكون من 21 محلا تديرها النساء وكل محل مختص ببيع نوع من المواد ويحق للجميع شراء مستلزماتهم والتسوق فيه .

سوذدا عبدالله

المكتب الاعلامي لهيئة الاقتصاد

2018-4-24

التعليقات متوقفه