إغلاق معبر سيمالكا أمام حركة الزيارة من روج افا وبالعكس

ديرك_ فيروس كورونا خرج من نطاق أن يكون مرضاً عادياً إلى وباء عالمي انتشر الوباء في معظم بلدان الدول الأوروبية والعربية وحصدت الاَلاف من الضحايا بدأت في الصين حيث أن فيروس كورونا هي زمرة واسعة من الفيروسات التي يمكن أن تسبب في مجموعة من الاعتلالات في البشر تتراوح ما بين نزلة البرد العادية وبين المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة.

لهذا قامت معظم الدول بإجراءات احترازية للحد من انتشار هذا الوباء في بلدانها كإغلاق المطارات أمام حركة المسافرين واسترجاع مواطنيها من البلدان التي انتشر فيها الفيروس بشكل كثيف.

بالنسبة لمناطق شمال الشرق السوري قامت الإدارة الذاتية بإعلان قرار بإغلاق معبر سيمالكا الحدودي الواقع على نهر دجلة من جهة جنوب كردستان حتى إشعار أخر كخطوة احترازية للحد من انتشار هذا الوباء في مناطق الإدارة الذاتية مع العلم لم تشهد مناطقنا أي حالة مشابهة.

يوم الأحد كان أخر يوم للاستقبال والعبور لحاملي الوافدين لروج افا وبالعكس، إضافة إلى تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع للعاملين في المنظمات الدولية سواء موظفيهم أو لنقل موادهم الإغاثية وايضا للحالات المرضية الثقيلة طبعا مع تطبيق الإجراءات الصحية سيكون هذا الوضع على نفس المنوال إلى أن تستقر الحالة الصحية وتمر الأزمة بسلام.

وفيما يتعلق بالعلاقات التجارية مستمرة في معبر سيمالكا مع توخي الحذر.

(سوزدا عبد الله / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-03-04

التعليقات متوقفه