أعضاء الاقتصاد في الحسكة يتلقون تدريبهم الخاص

الحسكة – يخضع أعضاء الاقتصاد في مدينة الحسكة و نواحيها  لدورة تدريبية أسبوعية في مؤسسة الاقتصاد، وذلك لأهمية التدريب في تطوير الاقتصاد والمجتمع.

حيث تم تحديد كل يوم خميس من الساعة 12 ضهراً وحتى الثالثة عصراً لتلقي أعضاء الاقتصاد في مدينة الحسكة والنواحي التابعة لها تدريب خاصةً بهم.

وتحت عنوان ” أهمية التدريب ” بدأ التدريب بيومه الأول في مدينة الحسكة ، وألقى التدريب الاداري في مؤسسة الاقتصاد آبوزر حسن  اشار من خلالها أهمية التدريب وغايته وتأثيره على المجتمع، ولعبه دوراً ريادياً في الحياة الاجتماعية.

وتابع حسن  بأن كل الانظمة تعترف بالتدريب وأهميته، ولكن يكمن الفرق بأسلوبه وغايته والأساليب التي تبعث من خلالها، كالأنظمة الاستبدادية الفاشية والتي يكون فيها الفرد كالآلة في أيدي السلطة والحكومة، وأردف بالقول  ” يقول القائد عبدالله أوجلان بأن الأم هي مدرسة للتدريب، ولكن هذا لا يعني بأنه إذا أخطأ الفرد يعود خطأه لأمه، كون الأب والمجتمع له دوره في ذلك”.

كما نوه الاداري في مؤسسة الاقتصاد لمدينة الحسكة آبوزر حسن  بأن أكثر أنسان يشبه الإنسان الطبيعي من 5000 سنة ليومنا هذه، هو الإنسان الذي عاش في الشرق الأوسط كونه كان منبع الإنسانية.

(ثامر العزاوي/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-09-16

التعليقات متوقفه