افتتاح مؤسسة نوروز الاستهلاكية في قامشلو

0

افتتحت هيئة الاقتصاد والزراعة مؤسسة نوروز الاستهلاكية في قامشلو لتلبية احتياجات الأهالي ولمنع استغلال التجار للمواد الغذائية والتلاعب بالأسعار.

ففي خطوة لتخفيف أعباء الأزمة الاقتصادية في سوريا والتي تتأثر بها مناطق شمال وشرق سوريا كانت ضمن خطط مواجهة هذه الأزمة الاقتصادية، افتتاح 25 مؤسسة استهلاكية ضمن مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود والمساعي التي تبذلها الادارة الذاتية لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد والتخفيف من حدة الأسعار المرتفعة من خلال البيع داخل هذه المراكز بأسعار أقل من التي تباع في الأسواق.

واليوم وبحضور العشرات من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني وبحضور المجلس التنفيذي لأقليم الجزيرة، افتتحت هيئة الاقتصاد والزراعة مؤسسة نوروز الاستهلاكية في قامشلو بالقرب من كراج نوروز في الناحية الشرقية من قامشلو.

الرئاسة المشتركة لشركة نوروز الاستهلاكية بشمال وشرق سوريا (جوان شكري) أوضح بأن الهدف من هذه المشاريع هو ضبط الأسعار في ظل ما تشهده سوريا ومناطق شمال وشرق سوريا من ارتفاع حاد في الأسعار.

ونوه (جوان شكري) أن الهدف الرئيسي هو منع استحكام التجار بالأسعار مضيفا أن جميع المواد متوفرة في مؤسسة نوروز الاستهلاكية من مواد غذائية استهلاكية ومنظفات وبأسعار مقبولة تلبي حاجة المواطنين.

(منال خليل / أ)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2020-10-17

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق