اجتماع مراكز الاقتصاد المجتمعي في ديرك

0

ديرك_ اجتمعت لجنة الاقتصاد التابعة لمجلس ناحية ديرك بمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة مع مراكز الاقتصاد المجتمعي من أجل المناقشة حول الأعمال المنفذة خلال الشهر.

حضر الاجتماع لجنة الزراعة والثروة الحيوانية، شركة تطوير المجتمع الزراعي، مؤسسة نوروز وشعبة التموين بدأ الاجتماع بدقيقة صمت من تم النقاش حول النشاطات التي قم بها كل مركز بدأت بلجنة الاقتصاد التي نسقت مع لمحروقات من أجل توفير مادة الغاز للمطاعم إلى جانب التنسيق مع لجنة الزراعة حول أراضي كري رش والقيم بجولات على الأفران.

تستمر مؤسسة روج في عملها بعد افتتاحها في الشهر الفائت وهناك إقبال كبير من المواطنين لشراء احتياجاتهم من المواد الغذائية ويشيدون بأسعار المؤسسة بأنها مناسبة وأقل من أسعار السوق.

أما لجنة الزراعة والثروة الحيوانية حضروا الاجتماع السنوي للإدارة العامة للزراعة والثروة الحيوانية حيث تم مناقشة الكثير من الأمور الزراعية إلى جانب تقديم العديد من المقترحات لدعم الزراعة وتطويرها والقيام بجولات على المقالع في منطقة ديرك وتنبيهم للقيام بتراخيص لمقالعهم، والاستمرار في منح التراخيص الزراعة للمزارعين.

بالنسبة لشركة تطوير المجتمع الزراعية بدأت بمنح عقود إكثار البذار وتوزيع بذار القمح ومادة السماد حيث تم توزيع كمية 2,975 طن من البذار وكمية 730,960 طن من مادة السماد ولا يزال التوزيع مستمر وايضا يتم شحن القمح وتعقيم الصوامع والتجهيز لزراعة الخضروات الشتوية والعمل على مشروع براد للحفاظ على الخضروات والفواكه.

بينما تستمر شعبة التموين بجولاتها اليومية على الأسواق وتوزيع نشرات الأسعار على أصحاب المحلات ومراقبتهم.

(سوزدا عبد الله / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-10-17

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق