5 مشاريع مقدمة في الناحية الجنوبية وتربية الدجاج الطبيعي قيد الدراسة

قدمت اللجنة الاقتصادية في مجلس الناحية الجنوبية لمدينة الحسكة  5 مشاريع اقتصادية، فيما يبقى مشروع تربية الدجاج الطبيعي في بلدة تل مجدل قيد الدراسة من قبل اللجنة .

وسعياً لخلق مجتمع اقتصادي متكامل وتقوية العلاقات بين شرائح المجتمع، قدمت اللجنة الاقتصادية في مجلس الناحية الجنوبية 5 مشاريع من شأنها أن تسد المتطلبات والاحتياجات الأساسية الحياتية للأهالي في المنطقة الجنوبية لمدينة الحسكة.

وتحتل غالبية المشاريع في بلدة مخروم كمحرك لتوليد الطاقة الكهربائية، إنشاء مؤسسة استهلاكية لبيع السلع بالجملة وإنشاء محطة وقود في قرية أم مدفع  التابعة  لبلدة مخروم، أرض زراعية بمساحة 45 دونم يعتمد على السقي بالإضافة لأرض زراعية في قرية ” جاوا ” التابعة بمساحة 400 دونم سقي والفرن.

فيما لم يتم رفع مشروع تربية الدجاج الطبيعي لاتحاد التعاونيات في مقاطعة الحسكة، كونه قيد الدراسية من قبل اللجنة الاقتصادية في الناحية الجنوبية، والذي تم عقد 3 اجتماعات لذات المشروع في بلدة تل مجدل التابعة للناحية الجنوبية.

ولفت الرئيس المشترك لمجلس الاقتصاد في مقاطعة الحسكة عمر الحسو، بأن هدف المشاريع المقدمة لاتحاد التعاونيات ليست مادية بقدر ما هي توثيق للروابط الاجتماعية وللمساهمين فيها، وأضاف الحسو قائلاً ” نسعى أيضاً من خلال طرح المشاريع في القضاء على نسبة من البطالة والذي يعتبر مرضاً نتيجة الفكر الرأسمالي”.

فيما طلب الرئيس المشترك لمجلس الاقتصاد في الناحية الجنوبية لمقاطعة الحسكة للناحية الجنوبية عمر الحسو من الجهات المعنية في الأخذ بعين الاعتبار المناطق التي لم يتم تنفيذ فيها المشاريع التعاونية، لما لها من فائدة اجتماعية واقتصادية.

(إحسان أحمد. ثامر العزاوي/ج )

المكتب الاعلامي لهيئة الاقتصاد

2018-08-25

التعليقات متوقفه