ورشة الخياطة لدعم النساء وتشجعهن على العمل


كوباني – تأسست ورشة  الخياطة التابعة للنساء قبل عدة اعوام في مقاطعة كوباني و كانت الورشة تضم العاملين من كلا الجنسين و بعد تحرير كوباني من تنظيم داعش الارهابي  اصبحت من احدى مؤسسات اقتصاد المرأة في المقاطعة .

يوجد  في الورشة نساء يعملن في مجال الخياطة و يبلع عددهن /5/ نساء عاملات و يوجد ايضا 15 ماكينة للخياطة  ويعمل في الوقت الحالي 5 منها

ويبدأ الدوام الرسمي للورشة من 8 صباحا الى 3 بعد الظهر و في هذه المدة تعمل الورشة على تصليح القطع و خياطتها و يصل الانتاج الشهري لخياطة القطع الى 200قطعة و تصليح 1000 قطعة .

نيروز جمعان الادارية في اقتصاد المرأة في اقليم الفرات  قالت أن الهدف من افتتاح هذه الورشة هو دعم النساء من الناحية الاقتصادية و تشجيعهن على العمل و يصل المربح الشهري الى 400الف ل.س و يتم توزيع هذا المبلغ على العاملات على شكل راتب شهري .

 و في هذا السياق تابعت جمعان أنه يتم التعامل حالياً مع التجار و بيع القطع المنتجة إليهم و أنه يقومون بشراء القماش من السوق لتفصيلها وبيعها للتجار قائلة أنه سيتم بيع من بعض من هذا الانتاج للسوق في الايام القادمة .

و في سياق اخر جنكيمان عبدي احدى العاملات لدى ورشة الخياطة اكدت  أن عملها في هذا مجال خطوة نحو الاعتماد على الذات و ناشدت جميع النساء للعمل و وتطوير الذات .

(فضيلة اوسكلي/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2019-02-12

التعليقات متوقفه