هيئة الاقتصاد والزراعة تقرر دعم الفلاحين للتجهيز للموسم الشتوي

عقدت هيئة الاقتصاد والزراعة في الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اجتماعاً يوم أمس الثلاثاء بحضور كافة هيئات ولجان الاقتصاد والزراعة في الادارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا.

الرئيسة المشتركة لهيئة الاقتصاد والزراعة في الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا (أمل خزيم) أكدت بأنهم يقومون بالتحضير للموسم الشتوي القادم وسنقوم بدعم الفلاحين بالأسمدة والبذور ونقوم بتجهيز الرخص الزراعية من أجل دعمها بالمحروقات.

وأضافت (خزيم): نعمل على تخفيض الرسوم الجمركية للمواد الغذائية في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها مناطق شمال وشرق سوريا نتيجة تداعيات قانون قيصر المفروض على الحكومة السورية ونعمل على تجهيز معمل لتجفيف الذرة الصفراء الذي اقتربنا من افتتاحه خلال مدة لا تتجاوز ال 40 يوم وسيكون موقعه في مدينة الرقة.

كما سيقومون بضبط عمليات تهريب الأغنام العواس ومنع تهريبها خارج مناطق الادارة الذاتية، ومن جهتها طالبت هيئات ولجان الاقتصاد والزراعة في الادارات الذاتية والمدنية بإنشاء محكمة اقتصادية ومكتب للأمن الاقتصادي من أجل حماية وحفظ الأملاك العامة ومنع التعدي عليها كما طالبوا بالسماح بنقل القمح بين الادارات في بعض الحالات الاستثنائية كنقله مثلا لمعامل البرغل.

أما بخصوص مادة الشعير فقط طالبت هيئات ولجان الاقتصاد والزراعة بالسماح بنقل هذه المادة بين الادارات بعد ايقاف استلامها من قبل شركة تطوير المجتمع الزراعي.

(منال خليل / أ)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2020-07-02

التعليقات متوقفه