نشاطات لجنة الزراعة والثروة الحيوانية في جل أغا في فترة الموسم

0

ديرك_ لعبت لجنة الزراعة والثروة الحيوانية في جل أغا بمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة دوراً هاماً أثناء الموسم بتفعيل جميع لجانها من أجل تسير عملية استلام القمح.

شاركت اللجان التابعة للجنة الزراعة والثروة الحيوانية في عملية استلام القمح في المراكز إلى جانب تسيير الأمور الورقية للفلاحين كقطع المناشئ وتوزيع مادة المازوت على أصحاب الحصادات وهذا ما أوضحه الإداري في لجنة الزراعة والثروة الحيوانية أحمد عبد الله ” استقبلنا الموسم الزراعي لهذا العام بكامل الاستعدادات من جميع النواحي حيث تم ارسال أعضاء من اللجنة إلى مراكز الشراء، إلى جانب تسيير الأمور الورقية للفلاحين “.

وأضاف أحمد بأنه تم ملاحظة انخفاض الانتاج في منطقة جل أغا لهذه السنة بسبب عدم اتباعهم للدورة الزراعية وقلة عمق الفلاحات وارتفاع أسعارها، حيث بلغ انتاج الدونم لأراضي الفلحان 241 كغ / دونم بينما بلغ انتاج الدونم لأرض الفراز 115 /دونم.

بلغ عدد مناشئ القمح المقطوعة في منطقة جل أغا خلال كامل فترة الموسم 487 منشأ وبكمية قمح قدرت بـ 43,512طن تم توريده من قبل الفلاحين إلى مراكز الشراء بينما مناشئ مادة الشعير 36 منشأ وبكمية قدرت 10,133 طن.

ايضاً تم توزيع مادة المازوت على أصحاب الحصادات حيث دخلت إلى المنطقة 110 حصادة تم تزويدها ب 423,600 ليتر من مادة المازوت إلى جانب ترخيص 17 دقاقة تبن وتزويدها بـ 58000 ليتر من مادة المازوت.

وفيما يتعلق بالثروة الحيوانية أشار أحمد بأنه تم توزيع 2000 جرعة نيوكاسل لمربي الدواجن البلدية، تلقيح 250 رأس غنم بلقاح الأنتروكسيميا ومعالجة عدة أبقار من مرض الحمى الزائلة.

(سوزدا عبد الله / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-07-26

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق