مشروع المبقرة لإنعاش الثروة الحيوانية ومكافحة البطالة

الحسكة – بهدف إنعاش الثروة الحيوانية ومكافحة البطالة، ساهمت جمعيات تعاونية- المرأة في تنفيذ مشروع المبقرة في قرية السليمانية التابعة لمدينة الحسكة في اقليم الجزيرة.

وبعد طرح مشروع المبقرة وتنفيذه في 1 من الشهر المنصرم من العام الجاري، الذي يهدف بالدرجة الأولى تحسين المستوى المعيشي وإنعاش الثروة الحيوانية بالإضافة في القضاء على البطالة في قرية سليمانية التابعة لمدينة الحسكة، تم شراء 5 أبقار، بقرتين نوع فريزي، بقرة نوع شامية، بقرة مع العجل نوع روماني.

ويتضمن مشروع المبقرة 11 مساهم كل سهم 300000 ل.س، حيث يتم وضع حصة لشراء العلف وتسديد دين جمعيات تعاونية – المرأة من الأرباح ، وفي لقاء مع مساهمين مشروع المبقرة لتوضيح فكرة المشروع وهدف الذي نشأ عليه، أشار أحد المساهمين من المكون الإزيدي إبراهيم علي معو بأن المشروع جاء لتحسين الوضع المادي والمعيشي للمساهمين، بالإضافة إلى إنعاش الثروة الحيوانية للحياة الريفية أولاً والمدينة ثانياً.

كما أوضح المساهم عبدالكريم زوبع من المكون العربي بأن المشروع خلق روح تشاركية رفاقية، وخلق التآلف والمحبة بين جميع المكونات في قرية السليمانية إضافة إلى أهداف المشروع الأساسية.

وأضاف زوبع بأنهم يتطلعون إلى توسيع المشروع بعد ترتيب وتنظيم أرباح ورأس المال للمشروع في الأشهر المقبلة، وذلك في شراء أغنام والخراف.

ومن جهتها أكد الإدارية في جمعيات تعاونية – المرأة شيرين باشو بدروها على تشجيعهم للمشاريع الإنمائية والانتاجية لتحسين المستوى الاقتصادي وإحياء الحياة التشاركية في المنطقة.

( إحسان أحمد/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-09-12

التعليقات متوقفه