مشروع البيوت البلاستيكية في تربه سبيه من أنجح المشاريع الاقتصادية في المنطقة

تأسس مشروع البيوت البلاستيكية (دم صال) في ناحية تربه سبيه عام 2016 حيث يعد من أنجح المشاريع الزراعية في المنطقة، بدأ المشروع ب 7 نساء عاملات ضمن المشروع، حيث كان يضم 8 دونمات من الأراضي الزراعية خصصتها اقتصاد المرأة في اقليم الجزيرة لهن.

المشروع كان عبارة عن زراعة الخضروات ضمن البيوت البلاستيكية بالإضافة الى زراعة 200 شجرة رمان، والآن توسع المشروع أكثر من 8 دونمات الى مساحة كبيرة اعتماداً على الانتاج المحلي حيث تعمل اقتصاد المرأة الآن على توسيع مشاريعهن وتزرع فيها كافة أنواع الخضار ضمن البيوت البلاستيكية.

وفي هذا السياق قال الاداري في البيوت البلاستيكية والمشرف على المشروع: زرعنا ضمن المشروع أنواع كثيرة من الخضار مثل (البندورة ـ الخيار ـ الكوسا ……) وبإنتاج وفير وأننا نعطي انتاجنا من البيوت البلاستيكية الى سوق الخضار في ناحية عامودا التابع لاقتصاد المرأة، وأيضاً يتم أخذه الى سوق تربه سبيه.

ونعمل الآن على توسيع المشروع أكثر وزيادة البيوت البلاستيكية ب 60 بيت آخر لتصبح البيوت البلاستيكية 80 بيت   وأضاف الاداري: بأن العاملات اللواتي يعملن في المشروع عددهن 20، ونعمل الآن على تطوير العمل أكثر في المشروع بزيادة رقعته زيادة الانتاج فيه وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضار في المنطقة.

(منال خليل / أ)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2020-07-11

التعليقات متوقفه