مركز اتحاد الجمعيات التعاونية يعمل على بناء مشاريع زراعية تهدف الى دعم الاقتصاد المحلي

منذ افتتاح مركز اتحاد الجمعيات التعاونية في المقاطعتين (قامشلو والحسكة) تسعى المراكز الى تقديم كافة الخدمات من أجل انشاء مشاريع ناجحة في النواحي، ولا سيما في القرى.

حيث يعود الهدف الأساسي والأول من انشاء الجمعيات التعاونية ( الكوبراتيف ) هو القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للأفراد ، وتعمل الجمعيات التعاونية على فتح المجال أمام المواطنين من ذوي الدخل المحدود ومن أصحاب رأس المال الصغير للاستثمار التعاوني بالمشاريع وبهدف تحسين أوضاعهم وظروفهم المعيشية من جهة وبدعم الاقتصاد المحلي من جهة اخرى .

ويعمل مركز اتحاد الجمعيات التعاونية في مقاطعة قامشلو على بناء مشاريع زراعية ومنها مشروع الخضروات في ناحية تل معروف وبمساحة من الأرض تقدر ب 52 دونم أرض، مع العلم أن هذا المشروع قد بدأوا العمل فيه من ثلاثة أشهر هذه ما قالته الادارية في مركز اتحاد الجمعيات التعاونية.

وأضافت بأن المشروع يحوي كل أنواع الخضروات من باذنجان وبندورة وخيار وباميا ….. ويعمل ضمن المشروع الزراعي سبع عائلات وتقدم لهم من قبل الجمعية التعاونية الدعم اللازم من بذار وسماد وكل ما يحتاجونه للزراعة من كل النواحي، ونعمل على زراعة مشروع زراعي ثاني بجانب مشروع الخضرة وسنزرع فيه ذرة وبمساحة 50 دونم واليوم قمنا بتجهيزه من فلاحة وبذار.

ويعمل ضمن المشروع سبع عائلات ويقدم الدعم لهم من كافة النواحي من قبل الجمعية، ويعملون بروح موحدة تعاونية خالية من المشاكل.

واختتمت الادارية في مركز اتحاد الجمعيات التعاونية بأن الجمعيات تمثل العمل التعاوني والاعتماد على الذات والمتبادلة بالعمل سوياً.

(منال خليل / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-07-11

التعليقات متوقفه