مركز اتحاد الجمعيات التعاونية يجتمع مع أهالي بلدة تل معروف

0

قامشلو_ تكون الأعمال التعاونية عادة أكثر مرونة من الناحية الاقتصادية مقارنة بالعديد من الأشكال الأخرى للمؤسسات، إذ يتمكن ضعف عدد الجمعيات التعاونية (80%) من الاستمرار خلال السنوات الخمس الأولى مقارنة بنماذج ملكية الأعمال الأخرى (41%). غالباً ما يكون للجمعيات التعاونية أهداف اجتماعية تسعى إلى تحقيقها من خلال استثمار نسبة من أرباحها التجارية في مجتمعاتها المحلية.

وبهدف نشر مفهوم الجمعيات التعاونية ومدى أهمية تشكيلها في العالم والفوائد المادية والمعنوية التي يحصل عليها الأعضاء من خلالها، يستمر مركز اتحاد الجمعيات التعاونية في مقاطعة قامشلو بعقد اجتماعاته في القرى التابعة للمقاطعة.

وعقد مركز اتحاد الجمعيات التعاونية عدة اجتماعات في القرى التابعة لبلدة تل معروف في ناحية تربسبيه التابعة لمقاطعة قامشلو، بحيث تم عقد اجتماع في قرية شرموخ العبار وتم شرح مفهوم الجمعيات التعاونية، عقد اجتماع في قرية كبيبة التل واجتماع في قرية شيبانية وذلك تم مناقشة الية العمل في الجمعيات التعاونية بعد تشكيلها منها الزراعية والصناعية والتجارية، كما تم اخذ اراء الأهالي ومناقشتهم حول كيفية بناء مشروع ناجح يضم أهالي القرى.

(كيندا حمو / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-07-26

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق