مدينة صناعية في كركي لكي على مساحة 23 ألف متر مربع

تقع المدينة الصناعية في كركي لكي في الوقت الحالي وسط الأحياء السكنية، مما يشكل مصدر إزعاج للأهالي وكذلك يعطل أعمال الصناعيين، كما يعرقل أعمال توسيع المدينة الصناعية.

وبناء على مناشدة الصناعيين والأهالي بدأت بلدية الشعب منذ عام 2015 بدراسة مشروع نقل المدينة الصناعية إلى خارج المدينة، إلا أن صعوبة إيجاد مساحة أرض ملائمة أعاقت تنفيذ المشروع.

مدينة صناعية على مساحة 23 ألف متر مربع

وبعد جهود البلدية وبالتنسيق مع المجالس والكومينات ومؤسسات المجتمع المدني وجدت البلدية قطعة أرض لبناء المدينة الصناعية، وتقع الأرض بين المدينة وقرية كرزيارات جولي شرقي كركي لكي. وتبلغ مساحة الأرض المزمع بناء المدينة الصناعية عليها بحسب المسؤولين في البلدية حوالي 23 ألف متر مربع وهي مساحة كافية لبناء مدينة صناعية كبيرة تكفي لنقل المدينة الصناعية الحالية إليها.

280 مشتركاً حتى الآن في المدينة الصناعية

مشروع بناء المدينة الصناعية يتم بنائه اعتماداً على اشتراكات الصناعيين والحرفيين، حيث يشترك الحرفيون بمبالغ وأقساط شهرية محددة مسبقاً من قبل البلدية، وهذه المبالغ يتم استثمارها في بناء المدينة الصناعية.

وبحسب المسؤولين أيضاً فإن المدينة الصناعية التي باشرت البلدية بتنفيذها تتضمن 280 محلاً وورشة. فيما يبلغ عرض الشوارع داخل المدينة 25 متراً، ويبلغ ارتفاع الأبنية 4 أمتار. كما تتضمن المدينة أيضاً حديقة واسعة في الجهة الأمامية، إضافة إلى شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء وشبكات الهاتف والانترنت.

المشروع لا يزال في بداية تنفيذه حيث تعمل الورش الخاصة في الوقت الحالي على حفر بئر ارتوازي، وتخطيط الشوارع وحفر قنوات الصرف الصحي، ومن المقرر أن ينتهي بناؤها خلال أشهر.

الإداري في اللجنة الفنية في بلدية الشعب في كركي لكي شاهين بصري قال إن مشروع المدينة الصناعية من المشاريع الكبيرة والهامة جداً بالنسبة لناحية كركي لكي سواء للصناعيين أو للأهالي. وأكد أن المدينة ستجهز بكافة المرافق والخدمات اللازمة.

 

المصدر :وكالة انباء هاوار

 

التعليقات متوقفه