مؤتمر ستار في نقاش مع عاملات معملي العدس والشيبس

ديرك_ اجتمعت إدارة مؤتمر ستار مع العاملات في معملي العدس والشيبس في ديرك بمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة وذلك بهدف المناقشة معهن على الأمور الحياتية التي يعيشونها في كلا المعملين.

حضر الاجتماع ممثلات عن لجنة المرأة ولجنة الاقتصاد في ناحية ديرك حيث بدأ الاجتماع بالوقوف بدقيقة صمت من بعدها فتح المجال من قبل إدارة مؤتمر ستار أمام العاملات من أجل التحدث عن عملهم والعلاقات فيما بينهن وكل مل يجول خاطرهم والمشكلات التي يواجهونها في كلا المعملين شمل كلامهم بعض النقد لبعضهن حيث لا يخلو الأمر من بعض المشكلات اليومية.

بعد ذلك تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار وصفية مراد عن أهمية خلق روح الصداقة والتعاون فيما بين العاملات على أساس التفاهم والالتزام بالعمل إلى جانب المشاركة في جميع النشاطات والفعاليات الحياتية.

وأكدت مراد بأنه على العاملات عدم حصر نفسها في نطاق عمل المعمل فقط إنما متابعة جميع المجريات التي تحدث في المنطقة وأن تأخذ موقف من هذه الأحداث وأن يكون لها القدرة في التحليل وإعطاء الآراء والقرارات في ظل الظروف المحيطة.

واستذكرت   مراد في سياق حديثها المناضلات الثلاث اللواتي استشهدن في العاصمة الفرنسية على يد الغدر ونضالهن عبر سنوات طويلة في سبيل نيل حرية المرأة وتثبيت شخصيتهن.

(سوزدا عبد الله / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-01-15

التعليقات متوقفه