لجنة العقارية الزراعية في الحسكة تحسم 17 دعوة وتستأنف 3 أخرى

الحسكة – حسمت اللجنة العقارية في مدينة الحسكة 17 دعوة ، واستأنفت 3 دعاوي خلال العام الجاري ، فيما بقيت 14 دعوة قيد الدراسة.

بعد الهجمات التي طالت مدينة الحسكة من قبل مرتزقة داعش وضعت الإدارة الذاتية يدها على الأراضي بهدف حمايتها من العشوائيات وتوثيق ملكيتها لأصحابها الأساسيين ، وعلى هذا الأساس تم تشكيل اللجنة العقارية الزراعية.

وتختص اللجنة العقارية بتسوية الأوضاع بين المؤسسات والأفراد، وذلك من خلال رفع أحد الأفراد دعوة يبين فيها ملكيته للأرض ما والتي تم وضع أحد مؤسسات الإدارة الذاتية عليها وتبيان سبب ذلك.

وبدورها  تقوم اللجنة العقارية الزراعية بتنسيق جلسات لكلِا الطرفين وطلب أوراق إثبات ملكية بغية حسم الدعوة وحلها، وفي حال لم يتم التوصل إلى حل يتم استئناف الدعوة لحين الجلسة القادمة، حيث تم حسم 17 دعوة و استئناف 3 دعاوي من أصل 34 ، ولا زالت 14 دعوة الباقية قيد الدراسة

وفي هذا الصدد أشارت الإدارية في اللجنة العقارية بشيرة جمال الدين خلال لقاء بأنها تعتبر اللجنة ملاذاً آمناً لأصحاب العقارات، وأردفت بالقول ” العمل على حماية عقارات المواطنين واجباً على عاتقنا، حيث أنه السبيل إلى حماية الاستقرار الاجتماعي، وتعزيز التنمية الاقتصادية”.

(ثامر العزاوي/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2019-09-12

التعليقات متوقفه