لجنة الاقتصاد في الحسكة تعقد اجتماعها النصف السنوي

عقدت لجنة الاقتصاد في مقاطعة الحسكة اجتماعها النصف السنوي في مركز الخابور للثقافة والفن، لمناقشة الأعمال خلال الأشهر الـ 6 المنصرمة وحل بعض المشكلات، ووضع اقتراحات من شأنها أن تطور الاقتصاد في المنطقة.

وبحضور الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة الحسكة عبدالغني أوسو ونائب الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة محمود رشو بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم شرح عضو لجنة الاقتصاد في مقاطعة الحسكة عبد الحميد عبد الكريم آلية عمل اللجان، وضرورة وضع استراتيجية تؤمن الاحتياجات الأساسية المتمثلة بتحقيق الأمن الغذائي وتحسين مستوى المعيشي للمنطقة.

في حين أوضح عبد الكريم وجوب تحريك كل الإمكانات المحلية المتوفرة لتحريك الدورة الاقتصادية والانتقال إلى مرحلة الاعتماد على الذات.

وتلت الكلمة قراءة تقرير مدينة الحسكة من قبل عضو لجنة الاقتصاد في مقاطعة الحسكة شيرين خلف وتقارير نواحي، مدن وبلدات مقاطعة الحسكة للأشهر الـ 6 المنصرمة ومناقشة العمل وطرح المشكلات التي ظهرت في بعض النواحي وبلدات مقاطعة الحسكة.

وفي نهاية الاجتماع اقترحت لجنة الاقتصاد في مقاطعة الحسكة باتخاذ المزارعين التدابير اللازمة في عملية الزراعة وموادها كالسماد ،المبيدات الحشرية والبذر لتحقيق موسم أفضل وتفادي بعض الأمراض الشائعة، ومن جهة أخرى قيام الموارد المائية بدراسة موضوع الآبار التي تحتاج للصيانة والآبار المردومة.

(إأ/ج)

المكتب الاعلامي لهيئة الاقتصاد

2018-07-10

التعليقات متوقفه