فريق سبل العيش يطرح مشروع منح البذار والسماد في الحسكة

الحسكة- طرح فرع الهلال الأحمر في مدينة الحسكة مشروع توزيع بذار ” قمح – شعير ” والسماد الشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر للجنة الزراعة في مؤسسة الاقتصاد لمدينة الحسكة.

وانطلاقاً من استعادة تعزيز الإنتاج الزراعي في مدينة الحسكة، طرح فريق سبل العيش بالهلال الأحمر بتوزيع منحة البذار ” قمح ، شعير” والسماد لـ 4000 عائلة متوزعين على عدة مناطق في مدينة الحسكة، وذلك للعوائل الفقيرة والمتضررة في حين سيتم إعطاء كل عائلة 200 كغ قمح أو شعير بالإضافة إلى 150 كغ سماد.

في حين تستهدف المناطق التي وضعها فريق سبل العيش في الهلال الأحمر ضمن خطتها في التوزيع هي ريف الحسكة، الشدادي ، العريشة ، المركده ، الهول ، تل براك، ريف القامشلي.

كما وضع فريق سبل العيش معايير اختيار المستفيدين نوعين إلزامية ومشروطة، وتكون الإلزامية للعائلات الغير مشمولة في برامج مماثلة من منظمات نظيرة، العائلات التي تعتمد على الزراعة وتمارس الزراعة كمصدر رئيسي لسبل العيش، أما المشروطة هي أن تكون للعائلات التي لديها نسبة إعالة عالية أي لا يوجد بين أفرادها أي منتج أو فرد واحد فقط منتج، لها الأولية عن التي لديها نسبة إعالة منخفظة.

والعائلات الأشد ضعفاً أي التي تعليها أمرأة، العائلات التي ليس لها مصدر دخل كبير من الوظائف الرسمية، العائلات التي ليس لها أي مشاريع اقتصادية أخرى ” مخزن ، حصادة وغيرها من المشاريع.

( ثامر العزاوي/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2018-09-18

 

التعليقات متوقفه