فرن أفشين توفير لليد العاملة من جهة وتكافل اجتماعي من جهة أخرى

كركي لكي – جمعية أفشين من الجمعيات الهامة التي بدأ بتأسيسها مركز الجمعيات في ناحية كركي لكي بمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة وذلك بعد طرح الفكرة في الشهر السادس من السنة الفائتة من قبل أهالي منطقة كركي لكي  وبعد دراستها بشكل تنظيمي من قبل اتحاد التعاونيات تمت الموافقة على تشكيل الجمعية .

تضم هذه الجمعية 125 عضو من أهالي المنطقة وعدد الأسهم 207 وهذا ما أوضحته الإدارية في مركز الجمعيات بكركي لكي كوثر درويش  قائلة ” تم استلام مبلغ 150000 ألف ليرة سورية  لكل سهم من المشاركين بالجمعية حيث تم الانتهاء من بناء الفرن خلال 8 أشهر وتجهيزها بكافة المعدات التي تحتاجه أي فرن وقمنا بفتح الفرن منذ الشهر الثالث حيث تعمل بشكل يومي ويعمل في الفرن 6 عاملين بالإضافة إلى ميكانيكي ومحاسب .

يبدأ العمل في الفرن منذ الساعة الرابعة صباحا حتى العاشرة وتنتج 1000 ربطة خبز يوميا وكل ربطة تزن 2 كغ حيث يعجن الفرن يوميا 2 طن من الطحين .

وأضافت كوثر بأنه يتم توزيع الخبز على 30 قرية و2 كومين في كركي لكي وذلك عبر معتمد ويتميز الرغيف بجودة عالية  .

ونوه الميكانيكي في الفرن جميل مرعي بأنه الفرن حديث لهذا ليست هناك أية مشاكل تكنيكية ولكن هناك بعض الأعطال المتعلقة بالكهرباء  المتعلقة بالكهرباء .

وفيما يتعلق بتوزيع الأرباح على المشاركين في الجمعية سيتم توزيعها وذلك بعد الانتهاء من الديون المترتبة على الفرن خلال سنة من ثم سيتم التوزيع .

( سوزدا عبدالله / أ )

المركز الإعلامي للاقتصاد

15-5-2019

التعليقات متوقفه