غرفة الصناعة والبلدية يجمعون محلات الصناعيين في منطقة واحدة

0

وزعت غرفة الصناعة في منطقة ديرك باقليم الجزيرة 13 محلاً صناعياً على  الحرفيين والصناعيين وبالتنسيق مع بلدية الشعب في المدينة وذلك خلال اجتماع عقد يوم امس في مركز الاقتصاد في ديرك .

كما وتوجد في مدينة ديرك منطقة صناعية مخصصة للصناعيين، إلا أن المنطقة الصناعية لا تستوعب جميع الصناعيين مما أدى إلى انتشار العديد من الورش والمحلات في أحياء السكنية بالمدينة مما كان يسبب إزعاجاً للمواطنين واستجابة لذلك اقدمت بلدية الشعب في مدينة ديرك في وقت سابق بتوسيع المنطقة الصناعية، وذلك  ببناء محال جديدة وبمبالغ رمزية.

و بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت ، وبعدها ألقى الرئيس المشترك لاتحاد غرف الصناعة والتجارة بهزاد زينو كلمة وأشار فيها الهدف من الغرف  الصناعية والتجارية الوقوف على مطالب الصناعيين وتنظيم الصناعة بكل أقسامها لهذا لا بد من البدء بتنظيم المدينة الصناعية وتحويل جميع المحلات الصناعية الموجودة داخل المدينة إلى المدينة الصناعية لهذا سعت بلدية الشعب منذ ثلاث سنوات إلى بناء محلات في المدينة الصناعية .

وأكد زينو في حديثه بالقول ” هذا الخطوة تعتبر خدمية وليس مشروعاً ربحياً والهدف منه تنظيم المدينة وخدمة الصناعيين وتشجيع الصناعة وتطوير الاقتصاد .

وبعد ذلك تم انتخاب 13 صناعي للحصول على محلات في المدينة الصناعية وذلك عن طريق القرعة  واشرف على عميلة الانتخاب الرئاسة المشتركة للبلدية الشعب في ديرك عبد المسيح جوجو وسيستلم الصناعيين محلاتهم خلال فترة قصيرة .

وجدير بالذكرانه مستحقات المحال الصناعية  هو 7000 دولار امريكي  وهذا المبلغ يعتبر مبلغاً رمزياً قياساً بأسعار المحلات حيث يصبح المحل ملكاً للحرفيين والصناعيين ,وستدفع على 6 أسقاط شهرية .

   

 

(س-ع/ج)

المكتب الاعلامي لهيئة الاقتصاد

28-11-2017

 

 

 

 

التعليقات متوقفه