عزوف الكثير من السكان عن شراء الأضاحي لذبحها أيام العيد

0

قامشلو_ يشتكي أهالي قامشلو من غلاء أسعار اللحوم الحمراء ويعزف الكثير من السكان عن شراء الأضاحي في أيام العيد بسبب أسعارها المرتفعة، والتي تكون متعلقة بأسعار الدولار.

حيث ارتفعت أسعار المواشي ارتفاعاً كبيراً لا يصدق في سوق الماشية وركوده، ويتعلق ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بغلاء أسعار المواشي وهذا يعود بالحركة البطيئة في السوق وابتعاد المواطن عن شراءها حيث بلغ سعر الكيلو من لحم الضأن الى 9500 ليرة.

وبسبب الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم الحمراء والذي يعود الى غلاء المواشي يبتعد السكان عن شراءها وليس لهم القدرة على شراء الأضاحي لذبحها أيام العيد هذه السنة.

فيقول سكان مدينة قامشلو أنهم باتوا يكتفون بشراء لحم الفروج فقط وليس لهم القدرة على شراء اللحم الأحمر حيث لا يتناسب مع دخلهن في ظل الوضع المعيشي تعيشه المنطقة.

ومن جهة يقول تاجر أغنام في سوق قامشلو: اغلاق المعبر الحدودي للحد من انتشار فيروس كورونا هو السبب الرئيسي في ضعف الحركة في سوق المواشي وزيادة الأقبال على تربية المواشي هو بقصد التجارة الخارجية، في حين أن سوق المواشي شهد اقبالاً ضعيفاً جداً وفي كل عام من هذه الأوقات يأتي السكان لشراء المواشي لعيد الأضحى، في حين يشهد هذا العام فرقا كبيرا في حركة السوق والطلب قليل جداً.

(منال خليل / أ)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2020-07-27

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق