شُعبة التموين تكثف من جولاتها على المحلات التجارية في منطقة الحسكة

0

الحسكة _ قامت شُعبة التموين في منطقة الحسكة بجولات مكثفة على المحلات التجارية في السوق العام ومحلات حي الصلاحية وبلدة توينة وعدة دكاكين بحي الغويران لضبط الاسعار ومنعهم من احتكار البضائع.

وفي ظل حظر التجوال التي فرضتها الادارة الذاتية على منطقة شمال شرق سوريا لمنع تفشي فيروس كورونا واغلاق جميع المحلات ما عدا الغذائية والتموينية والخضروات، بدأ بعض اصحاب المحلات والدكاكين برفع الاسعار والتلاعب بها واستغلال الشعب في الوقت الراهن فتدخلت الادارة العامة للتموين وحماية المستهلك الى الاسواق لضبط الاسعار والسلع الغذائية بعدما شُهدت ارتفاعاً ملحوظاً في ظل ازمة فيروس كورونا.

وتم ضبط 42 مخالفة خلال جولة شُعبة التموين في منطقة الحسكة مخالفين لزيادة الاسعار وبيع مواد اغاثة وتالفة.

وتستمر شُعب التموين بجولاتها اليومية على الاسواق والمحلات التجارية، مدعين الاهالي بمساعدتهم وابلاغهم عن أي مخالفات من قبل البائعين، وبالنسبة للإجراءات التي تتخذها التموين خلال جولاتها هي التزامهم بأسعار التي تصدرها الادارة العامة للتموين وحماية المستهلك وجود تسعيرة المواد والخضار وتكون معلقة، وعدم بيع المواد الاستغاثة، عدم وجود مواد فاسدة ومنتهية الصلاحية، وتواجد فواتير نظامية وغير ذلك سيطرؤون الى انذارات ومن ثم مخالفات وان لم يتقيدوا سيتم شمع المحلات وتحويلهم الى القضاء.

وخلال جولات شُعب التموين بدا ترحباً واضحاً من الاهالي لضبط الاسعار كونهم كانوا يتشهدون اسعاراً مرتفعة واستغلالهم في الازمات بحجة ارتفاع الدولار.

(إيفا امين / أ)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2020-03-26

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق