شعبة تموين الحسكة تكافح تجار الازمة وتضبط اوكارهم بالمخالفات

الحسكة_ قامت اليوم شعبة تموين الحسكة بجولة تفتيش طالت عدد من المحال التجارية الغذائية وذلك ضمن جولاتهم اليومية لتأكد من صحة المواد الغذائية المقدمة للمستهلك ومن صلاحيتها ضبطت اليوم عدد من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستخدام وقامت بمصادرتها وذلك لإتلافها حرقا بعيد عن مناطق السكنية بهدف عدم تضرر المواطنين في ناحية الهول.

وفي هذا السياق افاد لنا الناطق في شعبة التموين ” شعلان الاحمد ” قال: ضمن جولاتنا المستمرة على المحلات التجارية والاسواق لمراقبة المنتجات واسعار البيع، قمنا بإتلاف ومصادرة كمية من المواد المنتهية الصلاحية حيث شملت المواد المصادرة كميات من : مسحوق الشراب ، الشعيرية ـ الحمص ـ الطحينية ـ دبس الحلو ، وتم حرقها في مكب النفايات

وأشار ” الاحمد ” في حديثه الى ضبط المخالفات بحق اصحاب المحلات التجارية بعد ان اكتشف انه يباع نوع من المواد المنتهية الصلاحية والمواد الفاسدة , وانذار البعض الاخر لضرورة التأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل بيعها حفاظاُ على سلامة المستهلك .

وفي نهاية  حديثه نوه ” الاحمد ” على استمرار جولاتهم على المحلات التجارية وضبطها واكتشافهم لوجود مواد منتهية الصلاحية لدى بعض المحلات ومصادرتها وحرقها في مكب النفايات واكد على استمرارية الجولات للضابطة التموينية لمنع تلاعب التجار بلقمة المستهلك.

وفي ختام حديثه نوه الناطق في شعبة التموين شعلان الأحمد. على التزامهم التام. بمتابعة قرارات الإدارة الذاتية بمحاربة الفساد من خلال تكثيف الدوريات للضابطة التموينية ورصد كافة المخالفات وتنظيم الضبوط القانونية بحقهم اصولا. خصوصا في المرحلة الراهنة التي فرض فيها حظرا للجوال لمحاسبة كل من تسول له نفسه بالتلاعب بالمواد الغذائية. والعبث بأمن المواطنين ليحقق مكاسب شخصية.

 (سراب باشا / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-04-13

التعليقات متوقفه