شركة المجتمع التطوير الزراعي توزع 2200 طن من بذار القمح على المزارعين

ديرك_ مع حلول الموسم الشتوي وموعد  الزراعة في منطقة ديرك بمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة بدأت شركة التطوير المجتمع الزراعي بتوزيع بذار القمح على المزارعين في الأول من الشهر الحالي وبسعر180 ل.س للكيلو الغرام الواحد .

يتطلب من المزارع الذي يزرع أرض وضع يد جلب ورقة من الكومين وترخيص زراعي من لجنة لزراعة والثروة الحيوانية أما  أراضي أجور المثل والملك يلزم بيان المساحة وصورة عن الهوية إلى جانب الترخيص الزراعي أيضا .

يستلم المزارع الكمية التي يحتاجها والتي ذكرت في الترخيص الزراعي حيث حدد لكل دونم 22 كغ من القمح الطري بينما 24 كغ من القمح القاسي .

حيث يتم تأمين البذار المجهز من قبل لجنة التطوير وإكثار البذار لجميع المزارعين وأراضي شركة التطوير المجتمع الزراعي وأرضي الجمعيات التعاونية .

ايضا تم تعويض  كافة المتضررين ممن أحرق أراضيهم الزراعية في الموسم الصيفي وبشكل مجاني وذلك في مركز تل علو حيث تم إحصاء جميع  الأرضي المحروقة من قبل لجنة مكلفة تضم ممثلين من الزراعة والأسايش الكومين  وبموجب جدول مقدم من تلك اللجنة تم تسليم البذار للمتضررين .

وزعت شركة تطوير المجتمع الزراعي الأصناف التالية :

قاسي ، شام 7 ، دوما1 ، بحوث 9 ، بحوث 11 ، طري ، دوما4 ، دوما 2 ، دجلة و تايكر وبسعر 180 ل.س للكيلو الغرام الواحد لكل الأصناف حيث تم توزيع 2200 طن إلى الاَن .

( سوزدا عبدالله  / أ )

المركز الإعلامي للاقتصاد

2019-11-16

التعليقات متوقفه