دورة تدريبية لمربي الثروة الحيوانية في تل بيدر

الحسكة – نسقت منظمة “CARE” الداعمة للمشاريع الزراعية والثروة الحيوانية بالتعاون مع لجنة الثروة الحيوانية في منطقة الحسكة دورة تدريبية لمربي الثروة الحيوانية في الوحدات الإرشادية لبلدة تل بيدر وسيد علي مدتها ” 21 ” يوماً.

CAREوبهدف تثقيف مربي الثروة الحيوانية وإكسابهم الخبرة في التعامل مع أمراض المواشي والتلقيح الوقائي والعلاجي، قامت منظمة  الداعمة للمشاريع الزراعية والثروة الحيوانية بالتنسيق مع لجنة الثروة الحيوانية في منطقة الحسكة بتنظيم دورة تدريبيه للوحدات الإرشادية في بلدة تل بيدر وسيد علي.

ويتضمن برنامج الدورة في الوحدة الإرشادية لبلدة تل بيدر أهمية الثروة الحيوانية في المنطقة، تربية الأغنام والماعز والأمراض التي تصيبها ودروس نظرية وعملية عن اللقاحات والاستخدام الصحيح لها.

في حين أوضح مدرب الدورة الدكتور البيطري عبدالله محمد رشيد بأن الدورة جاءت لدعم وتثقيف مربي الثروة الحيوانية، ويتم منح دروس من شأنها زيادة المعلومات التي هي غامضة بالنسبة للمربين كتعريفهم على بعض الأمراض مثل الانتروتوكسميا، الباستريلا وأهم  الأمراض التي تسبب الإجهاض للأغنام ودراسة البروسيللا كأحد أسباب الإجهاض للأغنام ، الماعز والأبقار.

وأضاف مدرب الدورة الدكتور البيطري عبدالله محمد رشيد بأنه يتم إعطاء دروس عن تصنيف الأدوية البيطرية واستخداماتها الصحيحة، بالإضافة إلى أنواع الأمراض الطفيلية الداخلية والخارجية والحمى القلاعية والجدري.

ومن المقرر إجراء اختبار للأعضاء من مربي ثروة حيوانية في الوحدة الإرشادية ومناقشة مدى استجابة الأعضاء للدروس في نهاية التدريب .

( إحسان أحمد/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2019-03-24

التعليقات متوقفه