جهود دائرة متابعة الأفران والأسواق في مدينة الرقة

الرقة_ يستمر حظر التجوال لليوم الخامس عشر على التوالي، بعد التعميم الصادر عن الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والهادف الى منع تفشي فيروس كورونا المستجد، ولمنع احتكار التجار للسلع الغذائية ورفع الأسعار تستمر دائرة متابعة الأفران والأسواق في بلدية الشعب في مدينة الرقة جولاتها على أسواق المدينة والنواحي والبلدات، والجدير بالذكر أن سق المدينة يشهد حركة خفيفة بالإضافة الى شكوى الأهالي بارتفاع ملحوظ في أسعار بعض السلع كالخضروات والفواكه وتفاوتها من محل الى آخر.

وفي هذا السياق قال رئيس دائرة التموين في بلدية الشعب في مدينة الرقة (مصطفى بوزان): تم تفعيل مديرية التموين عند تأسيس بلدية الشعب في 10 / 3 / 2018 وبعد ورود عدة شكاوى من الأهالي حول تلاعب بعض التجار بأسعار السلع والمواد الغذائية نظمنا جولات ضمن المدينة وذلك برفقة شعب التموين وننبه كافة التجار الى ضرورة عدم احتكار السلع ورفع الأسعار ونناشد الأهالي الى الابلاغ عن الذين يرفعون الأسعار ولا يتقيدون بالأسعار التي نحددها نحن كدائرة التموين.

وأضاف (بوزان) بالنسبة للأفران قمنا بتزويد عدد العناصر ووضعنا كل مراقب بفرن وذلك لمراقبة آلية العمل من حيث جودة الرغيف والسعر والنظافة المراقبة من بدء الانتاج الى نهاية الانتاج، وبالنسبة للأسواق أيضا قمنا بتزويد الدائرة بعناصر مهمتها مراقبة الأسعار ومنع الاحتكار.

وأكد (بوزان) أننا لم نلاحظ أي احتكار بالنسبة لأي مادة باستثناء مادة السكر حيث كان مرتفع من قبل أصحاب المحلات وقمنا بتشميع ومخالفة المحلات التي قامت بزيادة الأسعار.

ونوه (بوزان) بأن تقوم الدائرة بإعداد لائحة أسعار يومياً بالنسبة للخضروات والمواد الغذائية ونشرها وذلك لمعرفة المواطنين بالأسعار الموجودة في الأسواق ولكي لا يتسنى أصحاب المحلات من استغلال المواطنين.

(منال خليل / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-04-07

التعليقات متوقفه