جمعية هيفي ضمان صغير لتأمين اقتصاد مستقل للنساء المشاركة فيها


ديرك – حققت اللجنة الاقتصادية التابعة لاقتصاد المرأة مستوى عاليا في تحقيق مكانة للمرأة في الاقتصاد المجتمعي وحررتها من قيود الأفكار التي فرضت عليها من قبل المجتمع والتي منعتها من خطو خطوات تمكنها لتكوين شخصيتها الخاصة بها حيث فتحت أمامها المجال لتعمل وتخرج من قوقعتها إلى العالم بفكر وشكل جديد عن السابق وذلك من خلال إقامة المشاريع والجمعيات الخاصة بالمرأة ومن أهمها جمعية هيفي في ديرك بمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة . 

تشكلت جمعية هيفي منذ 3 أشهر بجهود 6 عضوات شاركن في الجمعية وهذا ما أوضحته عضوة الجمعية زوزان حسن قائلة ” في البداية طرحت علينا الفكرة من قبل مركز اقتصاد االمرأة بعد ذلك قمنا بدراستها ووجدنا بإنها مناسبة ويمكن من خلالها تحقيق خطوة لا بأس بها في تكوين شخصية خاصة بنا في الاقتصاد المجتمعي حتى لو كانت صغيرة لهذا سعينا لإيجاد محل واستأجاره بمبلغ 10000 ل.س” .

وأضافت زوزان بأن العضوات المشاركة في جمعية هيفي 6 عضوات وتعمل واحدة منهن يوميا فيها وطبعا بمقابل مالي 30000 ل.س وتساعدها الأخريات في تأمين مستلزمات المحل .

تداوم العضوة من الساعة 7 صباحة وحتى الثامنة مساء .

يتقاسم العضوات الأرباح كل 3 أشهر وبشكل عادل وعبرت زوزات عن فخرها بنفسها وبصديقاتها وشعورها المستقل بتأمين احتياجات بيتها بنفسها دون الاستعانة بأحد  .

(سوزدا عبدالله/ج)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2019-02-01

التعليقات متوقفه