توقف الاعمال التجارية في روج آفا بسبب ارتفاع الأسعار

قامشلو – يسجل السوق المركزي في روج آفا ارتفاعا ملحوظا في أسعار كافة المواد , في الوقت الذي أصاب فيروس كورونا القطاعات التجارية في العالم ليأتوا التجار في كافة المناطق و استغلال الازمة بهدف تحقيق أرباح اكبر .

وتتزايد مخاوف المواطنين من مواصلة أسعار مختلف السلع , بعد تجاوز قيمة الدولار ل 3000 مقابل الليرة السورية , بحيث ترتفع الأسعار خلال يوم واحد بنسبة 50 % لبعض المواد و بنسبة 100 % لمواد أخرى , بينما يعتبر التجار في روج آفا ان زيادة الأسعار تأتي بسبب ارتباك حركة التصدير و الاستيراد منذ اغلاق المعابر الحدودية كافة بسبب تفشي الوباء العالمي المسمى بكورونا .

و يعرب المواطنون عن خشيتهم من ارتفاع معاناتهم المعيشية مع مواصلة الأسعار بالصعود , بينما تعاني اغلب الاسر السورية من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد , جراء الازمة المالية و الصحية .

وفي  السياق ذاته بادرت المحلات التجارية في روج آفا الى الاغلاق و أولها ناحية عامودا التابعة لمقاطعة قامشلو و تلتها النواحي الأخرى في المقاطعة التي أغلقت كافة المحلات التجارية بسبب عدم استقرار سعر الصرف بالرغم من عدم تطبيق قانون قيصر حتى الآن.

وتتوقف المحلات التجارية واكثرها المحلات الغذائية عن عملية البيع و الشراء بعد توقف محلات الصرافة و الحوالات المالية عن العمل أيضا.

يمر اقتصاد البلد بمرحلة خطيرة في ظل انتشار كورونا الذي يعيق حركة الحدود و المعابر يوما بعد يوم .

( كيندا حمو / أ )

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-06-09

التعليقات متوقفه