تعميم لتحديد مواعيد التصفية على الالبسة

اصدرت المديرية العامة للتجارة التابعة لهيئة الاقتصاد في اقليم الجزيرة صباح اليوم تعميماً ينص فيه الى تحديد اوقات التصفية الموسمية على البضائع الالبسة.

وجاء في نص التعميم :

م 1: تخضع التصفية الموسمية اوكازيون لجميع السلع ومسمياتها لتجارة التجزئة

\ المفرق \ .

م2 : تحدد المدة الواقعة ابتداءً من 20 كانون الثاني و لنهاية شهر شباط من كل عام لتصفية البضائع الشتوية والمدة الواقعة من بداية شهر آب و لنهاية شهر ايلول للبضائع الصيفية .

م3 : تشمل التصفية الموسمية جميع البضائع والسلع موضوع التجارة المعروضة في المحل او اجزاء منها خلال فترة التصفية في جانب خاص من المحل وان تعزل الاصناف الخاضعة للتصفية في جانب خاص من المحل وان يعلن ذلك داخل المحل.

 

م4 : يتوجب على صاحب المحل التجاري ان يكون حاصلاً على سجل تجاري لنشاطه بممارسة المهنة ويحتفظ بصورة مصدقة عنه لا يتجاوز تاريخ التصديق ثلاثة اشهر .

م5 : يلتزم صاحب المحل القائم بالتصفية الموسمية اتخاذ اجراءات :

  • الاعلان بشكل واضح على واجهة المحل عن التصفية ( نوعها – مدتها – زمرة السلع ) والبضائع المشمولة بها بموجب جداول والحد الادنى – الاقصى لنسبب التخفيضات الجارية على ان لا تقل عن 20 % .

 

  • وضع بطاقة سعرية على كل منها يدون عليها المواصفات و السعر قبل مشطوباً بخط مائل وبلون مميز والسعر الجديد .

 

  • يمكن على تجارة التجزئة الغير مشمولين بالاوكازيون تصفية موجوداتهم من السلع والبضائع ( كتب – ادوات منزلية – عصرونية – ادوات كهربائية – ساعات ) .
  • الحصول على موافقة مديرية التجارة العامة بالحصول على رخصة أوكازيون \ تخفيضات \ .
  • يجوز في حالات التصفية او الافلاس او الوفاة او التبديل السلعي – اجراء التصفية ضمن الشروط المذكورة اعلاه ) بعد الحصول على الموافقة من قبل مديرية التجارة .

 

  • كل مخالفة للإحكام هذا التعميم يعرض صاحبه للمساءلة القانونية .

 

المكتب الاعلامي لهيئة الاقتصاد

2018-06-10

التعليقات متوقفه