تحسن ملحوظ في الخبز وسط جهود هادفة الى تلافي الأزمة

ازدادت شكوى الأهالي من مشكلة جودة الخبز وتوفره وسط مطالبات للجهات المعنية لحل هذه المشكلة، حيث تعد من المواد الأساسية في حياة المواطن، ووصلت أزمة الخبز في الآونة الأخيرة الى حد لا يطاق.

فيما تسعى خلية الأزمة الاقتصادية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الى دراسة الأزمة من خلال اجرائهم دراسة حول دعم مادة الخبز بثلاث مواد أساسية كالملح والخميرة والأكياس.

وهنا في اقليم الجزيرة أصبحت مشكلة الخبز وتأمينها عبء كبير على المواطنين، فيما تسعى ادارة الأفران في اقليم الجزيرة لتلافي هذه الأزمة وتأمين كميات كبيرة من مادة الخبز تغطي احتياجات الأهالي، مع تكثيف الجولات الرقابية على الأفران لتحسين جودة الخبز ومراقبة آلية تصنيع الخبز في الأفران صباحاً ومساءاً.

وللحد من أزمة الخبز ووقوف المواطنين على طوابير الأفران لساعات طويلة، ستقوم ادارة الأفران في اقليم الجزيرة بوضع كرفانات (كولبات) في كافة أحياء مقاطعتي قامشلو والحسكة، وبهذه الحالة سيتم ايصال الخبز الى الأهالي بشكل منتظم.

وتقوم ادارة الأفران بجميع الإجراءات التي تعمل على تلافي أزمة الخبز والقضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي حيث يعملون على قدم وساق لزيادة مخصصات وتوفير المادة بشكل يغطي الطلب المتزايد على الخبز في ظل الظروف الحالية.

(منال خليل / أ)

المركز الاعلامي للاقتصاد

2020-07-18

التعليقات متوقفه