انتهاء شركة تطوير المجتمع الزراعي من استلام محصول الحمص في ديرك

0

ديرك_ انتهت شركة تطوير المجتمع الزراعي في ديرك بمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة من استلام محصول المزارعين في نهاية الدوام الرسمي من يوم السابع والعشرون من الشهر الجاري.

قررت شركة تطوير المجتمع الزراعي لهذا الموسم شراء محصول الحمص من المزارعين وفق درجات عددية من الأولى حتى الرابعة بتحديد سعر كل درجة على حدى حيث تم تحديد سعر الدرجة الأولى 660 ل.س.

استمر عملية الشراء من قبل شركة تطوير المجتمع الزراعي أسبوع حيث تم شراء 528 طن من الحمص الدرعوزي ظهرت بعض الصعوبات عند عملية استلام محصول الحمص بقيام بعض المزارعين بجلب كميات كبيرة من الحمص المخزن في المستودعات من السنوات الماضية ومصابة بحشرات المخازن حيث تم استلام محصول الحمص للموسم الجديد وكميات قليلة من مواسم قديمة بعد تدقيقها جيداً والتأكد من خلوها من الإصابات الحشرية.

تميز انتاج محصول الحمص لهذا العام بالقلة بسبب الظروف الجوية وكميات الأمطار الهاطلة في شهر نيسان مما أدى إلى إصابتها بأمراض كمرض الاسكوكيتا مما انعكس سلبا على انخفاض الانتاج، وعدم قدرة المزارع على مكافحتها لعدة مرات.

احتوت الذمم المستلمة من محصول الحمص على كميات كبيرة من الإجرام أدى ذلك إلى انخفاض درجاتها إلى الثانية وما دون، ما عدا الكميات المغربلة.

(سوزدا عبد الله / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-07-29

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق