الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة الفنية لشركة تطوير المجتمع استعدادا لاستقبال موسم الحصاد

ديرك – تستعد شركات تطوير المجتمع الزراعي لاستقبال موسم الحصاد بجملة من الإجراءات والتي لا بد منها  من أجل استلام القمح  من الفلاحين من خلال مراكز استلام القمح من أهمها البدء بصيانة مبكرة لدرء الوقوع في المشاكل أثناء استلام القمح وهذا ما تقوم به شركة تطوير المجتمع الزراعي في ديرك بمقاطعة  قامشلو في إقليم الجزيرة  .

تتبع ناحية ديرك 4 مراكز استلام القمح  حيث تم البدء بصيانتها في خلال منتصف الشهر الرابع  وخاصة لم يتم صيانتها لفترة طويلة واحتاجت  للكثير من الوقت  حيث بدأ  العمل  من قبل اللجنة الفنية  بصوامع مركز كرزيارات   حيث  تم صيانة  سلاسل   الجرارات العلوية والروافع إلى جانب جميع بوابات الخلية  ، تبديل مسننة كانت معطلة وتغير البيليات ، وضع أغطية لبعض السيور  كانت غير موجودة .

بالنسبة لصوامع  مركز بروج تم تبديل مساند الجرارت  طوله  90 متر ، تغيير مسننة الرافع مع جنزير جديد  ، فك شبكة التهوية لبعض الخلايا  ، صيانة الأبواب ، تصفيح رافع القلاب .

أما صوامع  مركزديرك تم تبديل متدحرجات السير  العلوية وتعيير الروافع والسيور ، تصليح بوابات الخلية ، تجهيز سير الاستقبال  ، تصفيع  الروافع  ، صيانة الشفرات لكل الجرارين  .

بينما  صوامع مركز تل علو تم صيانتها في السنة الماضية  تحتاج للفحص فقط  بالإضافة إلى تشحيم وتزييت لكل الصوامع وتنظيفها .

بينما مسألة تعقيم  الصوامع  تم تأجيلها  بسبب الرطوبة العالية  ، حيث سيتم تعقيمها  3 مرات على التوالي بمعقمات سائلة  ومعقم البودرة .

والجدير بالذكر تم تحديد  الكيلو غرام من القمح ب225 ل.س  وسيتم استلام مادة القمح من المزارعين من خلال مركزين في ديرك وايضا سيتم استلام مادة العدس من المزارعين .

(سوزدا عبد الله / أ)

المركز الإعلامي للاقتصاد

2020-05-05

التعليقات متوقفه