اكاديمية الاقتصاد المجتمعي تفتح دورة لأعضائها

0

اكاديمية الاقتصاد المجتمعي تفتح دورة لأعضائها

الحسكة – افتتحت اكاديمية الاقتصاد المجتمعي في الحسكة دورة تدريبية لأعضائها في إقليم الجزيرة، لمدة 30 يوماً ، يتلقون خلالها دروساً .

وبهدف تطوير من أداء الأعضاء في المجال الاقتصادي وحثهم على فكرة الاقتصاد المجتمعي وتطبيقها ، افتتحت أكاديمية الاقتصاد المجتمعي في منطقة الحسكة دورة تدريبية ل 29 عضو من كافة الأقسام ولمدة 30 يوماً.

وسيتلقون المتدربين دروساً حسب التنظيم المعتمد عليه ومن ضمن الدروس أهمية التدريب ، الثقافة والأخلاق ، تاريخ الشرق الأوسط وسورية ، جينولوجيا علم المرأة ، الإسلام الديمقراطي ، الأمة الديمقراطية ، المجتمع الديمقراطي وضمنها الاقتصاد ، الحضارة الاقتصادية وكيفية تشكيل طبقات والدولة الرأسمالية من ضممنها الاقتصاد ، الاقتصاد والحضارة الديمقراطية ، كيفية انشاء الاقتصاد ، المجتمع الديمقراطي إيكولوجي ، جمعيات الاقتصاد المجتمعي واقسامها ، تقدم الزراعة والثروة الحيوانية ومن ضمن الدروس ايضاً التجارة والصناعة , إلى جانب الدروس  بعض النشاطات التي يقوم بها المتدربون كالرياضة الصباحية وقراءة الكتب بحسب الإدارية في اكاديمية الاقتصاد المجتمعي ” كلستان عفرين ” .

في حين ابتدأ اليوم الأول  بإعطاء الدرس عن أهمية التدريب حيث شرحت الإدارية في الاقتصاد المجتمعي ” كليستان عفرين ” أن التدريب عملية مخططة ومنظمة وممنهجة ومستمرة تهدف الى تنمية وتطوير وصقل المواهب وزيادة المعلومات وتحسين السلوك والاتجاهات نحو ما يمكن أداة وظيفة بكفاءة وفعالية وذلك لخلق بنية سليمة للفرد والمجتمع .

وأشارت ” كليستان ” بأن القائد عبدالله أوجلان وصف التدريب قائلاً ” إن التدريب بالنسبة للإنسان بمثابة الماء والغذاء والأكسجين حيث لا يستطيع العيش بدونها”.

وأنهت الإدارية في اكاديمية الاقتصاد المجتمعي ” كليستان عفرين ” الدرس بأن التدريب يساعد على التحرر من الأمراض التي زرعتها سياسات الاستعمار والدول القومية من فساد وجهل والتخلص من فكر الحداثة الرأسمالية .

( إيفا أمين / أ )

المركز الإعلامي للاقتصاد

2019-09-11

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق